مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من بطولة كأس عُمان للجولف 2024

الجماهير الاثنين ٠٤/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٥٧ م
مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من بطولة كأس عُمان للجولف 2024

الشبيبة - العمانية 

كشفت وزارة الخارجية اليوم عن تفاصيل النسخة الثانية من بطولة كأس عُمان للجولف 2024 بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للجولف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ اليوم في دار الفنون الموسيقية بدار الأوبرا السُّلطانية -مسقط-، للكشف عن تفاصيل البطولة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من لاعبي الجولف المحليين والدوليين للإسهام في تعزيز مكانة سلطنة عُمان وجهةً رياضيّةً متميزةً في المنطقة.

وتنطلق الجولات التأهيلية لبطولة كأس عُمان للجولف في نسختها الثانية من خلال إقامة 80 جولة تأهيلية في سبع دول مشاركة بإجمالي 7400 مشارك خلال الفترة الممتدة من شهر أبريل إلى أكتوبر 2024 حيث ستتم بعد ذلك دعوة 8 فائزين من كل دولة، بالإضافة إلى مرافقيهم، بإجمالي 140 لاعبًا ولاعبة، للمشاركة في الجولة النهائية التي ستُقام في ملعب الموج للجولف في مسقط خلال شهر ديسمبر 2024.

وستُقام بطولة كأس عُمان للجولف في عدد من ملاعب الجولف الشهيرة حول العالم، وسيسبق الحدث الختامي الذي سيُقام في مسقط خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2024، إقامة جولات تأهيلية في عدة دول وهي: إيطاليا من شهر إبريل إلى أكتوبر، النمسا في الفترة من شهر إبريل إلى سبتمبر، وفي إيطاليا في الفترة من شهر إبريل إلى أكتوبر، وفي جنوب أفريقيا في الفترة من شهر مايو إلى شهر أغسطس، وفي الهند في الفترة من شهر أغسطس إلى شهر نوفمبر، وفي فرنسا في الفترة من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر، وأخيرًا في اليابان من شهر أغسطس ولغاية شهر أكتوبر.

وقال سعادة خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية إنّ البطولة تأتي للتعريف بسلطنة عُمان وجهةً استثماريةً وسياحيةً وإيجاد نوع من العلاقة مع محبي لعبة الجولف، إضافة إلى إبراز المقومات التي تتمتع بها سلطنة عُمان من خلال استقطاب المستثمرين وأصحاب الأعمال والسياح والإعلاميين من الدول المشاركة إلى سلطنة عُمان والترويج لها وجهةً جاذبةً لرياضة الجولف ورياضات أخرى.

وأضاف سعادته أنّ بطولة كأس عُمان للجولف أول بطولة رياضية تحمل اسم "سلطنة عُمان" في الخارج، وهي من أولى المبادرات التي تستغل الدبلوماسية الرياضية - بطريقة ممنهجة بتعاون وثيق بين القطاعين العام والخاص وهي مبادرة ترويجية فريدة من نوعها حيث تجمع بين الدبلوماسية والرياضة والسياحة والاستثمار، وتتمتع ببعد استراتيجي ملموس.

وأشار سعادته إلى أنّ نسبة مشاهدة البطولة في نسختها الأولى قُدرت بـ 8 ملايين شخص، وقد كان من نتائجها الملموسة وصول 350 سائحًا إيطاليًّا لقضاء إجازة رأس السنة في مسقط، وزيارات لرجال أعمال إيطاليين لبحث فرص الاستثمار في سلطنة عُمان.

من جانبه أشار سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب إلى أنّ بطولة كأس عُمان للجولف أول بطولة عُمانية تُقام جولاتها التأهيلية خارج سلطنة عُمان حيث إنّ نسخة هذا العام من البطولة ستشهد إضافة 7 دول مشاركة في الجولات التأهيلية بعد أن كانت محصورة على سلطنة عُمان وجمهورية إيطاليا وسلطنة عُمان في نسختها الأولى، وهي فرصة مناسبة للترويج لسلطنة عُمان.

وبين سعادته أنّ تنظيم البطولة يأتي في إطار استمرار الجهود الدبلوماسية والثقافية لسلطنة عُمان على الساحة الدولية، مما يُشكّل فرصة للتعريف بها في تلك الدول عبر رياضة الجولف التي تحظى بشعبية كبيرة عالميًّا، معربًا عن تطلعه في تنظيم فعاليات مماثلة في مختلف الرياضات، بالتعاون مع الشركاء الدوليين وبدعم مشترك من القطاعين العام والخاص.

وأشار المهندس منذر بن سالم البرواني، رئيس الاتحاد العُماني للجولف إلى أنّ بطولة كأس عُمان للجولف إحدى مبادرات فريق عمل الخطة الوطنية الموحدة للترويج لسلطنة عُمان حيث انطلقت النسخة الأولى من البطولة في إيطاليا في سبتمبر 2022 واختتمت في مارس 2023.]

تضمن المؤتمر الصحفي إطلاق شعار بطولة كأس عُمان للجولف في نسختها الثانية.

يُذكر أنّ النسخة الأولى من بطولة كأس عُمان للجولف أُقيمت على سبعة ملاعب جولف شهيرة في أرجاء إيطاليا خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2022م، ومن بين الـ 800 لاعب الذين شاركوا في هذه الجولات التأهيلية نجح 14 لاعبًا بالتأهل والمنافسة في الجولة الختامية على ملعب الموج للجولف.