شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة

الحدث الأحد ٠٣/مارس/٢٠٢٤ ١٠:٠٤ ص
شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

اُستشهد عددٌ من الفلسطينيين وأصيب العشرات فجر اليوم، نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لأحد المنازل الواقعة شمال مدينة غزة.

واستشهد ما لا يقل عن 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الكحلوت في شارع الصفطاوي شمال مدينة غزة.

كما استشهد 14 فلسطينيا، بينهم ستة أطفال وعددٌ من المفقودين، الليلة الماضية، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي شمال القطاع ووسطه، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص في غارة استهدفت أحد المنازل بوسط مخيم جباليا، كما أصيب آخرون غرب مخيم النصيرات وسط القطاع نتيجة القصف المتواصل.

وفي خان يونس، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية قصفا عنيفا بالتزامن مع تقدم آليات الاحتلال باتجاه أبراج حمد وإطلاق القذائف والنار على منازل المواطنين الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي قد ارتفعت إلى 30320 شهيدًا، و71533 مصابًا، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ومن جهة أخرى واصل الكيان الإسرائيلي، قصفه لجنوب لبنان. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الطيران الحربي المعادي أغار على جبل اللبونة محيط بلدة الناقورة .

وأضافت أن العدو الإسرائيلي يستهدف بالقصف المدفعي المباشر محيط بلدة راميا الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية، الأحياء الجنوبية الغربية لبلدة ميس الجبل واندلاع حريق في المكان، كما واصل قصفه المدفعي الكثيف للأحياء السكنية لعيتا الشعب