توزيع 32 وحدة سكنية في قرية المحج بولاية العامرات

بلادنا الخميس ٢٩/فبراير/٢٠٢٤ ١٢:٠١ م
توزيع 32 وحدة سكنية في قرية المحج بولاية العامرات

الشبيبة - العمانية 

تم توزيع 32 وحدة سكنية في المحج بولاية العامرات اليوم بنظام (التاون هاوس) على مستحقي برنامج المساعدات السكنية بمحافظة مسقط تحقيقًا للاستقرار الأسري بفندق إنترسيتي مسقط.رعى حفل التوزيع سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان.

وتتمثل منظومة الإسكان الاجتماعي في عدة برامج متنوعة متكاملة لتحقيق الأهداف المنشودة لتنظيم وترتيب استخدامات الأراضي وحفظها، وتوفير السكن المناسب للفئات المستحقة والمتضررة وترتيب أولوياتها.

ويهدف الدعم الإسكاني لبرامج الإسكان الاجتماعي إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر المستهدفة، ومساعدتها في تحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال توفير المسكن المناسب.

وتعمل الوزارة على تحقيق ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من الجهات الحكومية الأخرى والداعمين من القطاع الخاص والجمعيات الخيرية.تأتي هذه الوحدات السكنية ضمن الشراكة المجتمعية المستمرة بين الوزارة والقطاع الخاص لتمويل برنامج الوحدات السكنية، حيث إن المشروع حظي بتمويل من مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية بتكلفة مالية بلغت مليونًا و456 ألفًا و786 ريالًا عمانيًّا ضمن إسهام القطاع الخاص للمسؤولية الاجتماعية في دعم برنامج الإسكان الاجتماعي، والمشاركة في توفير المسكن الملائم للأسر العُمانية الأقل دخلا بما يضمن الاستقرار الأسري.

يذكر أن الوحدات السكنية الموزعة تتواكب مع متطلبات الحياة العصرية وتوفير كافة الخدمات الضرورية والمرافق المهمة، مما يسهم في استقرار الأسر وتوفير الحياة الكريمة لهم، حيث بلغت مساحة الأرض الإجمالية للمشروع 8484 مترًا مربعًا، ومساحة الوحدة السكنية تتجاوز 212 مترًا مربعًا.

ويأتي توزيع هذه الوحدات السكنية في إطار برنامج مشروعات الإسكان الاجتماعي المنفذة من قبل الوزارة للمواطنين المستحقين لهذا الدعم في مختلف المحافظات.

وتعمل الوزارة خلال عام 2024م على توزيع 1200 حالة من المساعدات السكنية في مختلف محافظات سلطنة عُمان لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، ومن المتوقع أن تستفيد أكثر من 50 حالة من برنامج الوحدات السكنية، "معًا نحو تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة".

حضر الحفل الشيخ حامد بن ناصر الحمر نائب والي العامرات وممثلون من مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية وأعضاء المجلس البلدي بولاية العامرات.