الإيطالية باوليني تحرز لقب بطولة دبي للتنس

الجماهير الأحد ٢٥/فبراير/٢٠٢٤ ١٩:٠٢ م
الإيطالية باوليني تحرز لقب بطولة دبي للتنس

دبي  - العُمانية

عوضت الإيطالية جاسمين باوليني تأخرها بمجموعة لتتغلب على الروسية آنا كالينسكايا المتأهلة من التصفيات 4-6 و7-5 و7-5 في نهائي بطولة دبي للتنس اليوم لتحصد لقبها الثاني في منافسات الفردي ببطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وتألقت كالينسكايا، التي بلغت دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة، خلال مسيرتها في دبي وهزمت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميًا في قبل النهائي بعد إقصاء كوكو جوف بطلة أمريكا المفتوحة واللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017 خلال الأدوار السابقة.

وتغلبت اللاعبة الروسية على باوليني في ملبورن بارك الشهر الماضي وفازت بالمجموعة الأولى اليوم، لكن باوليني انتفضت وأدركت التعادل في المجموعات، لتجد نفسها بعد ذلك متأخرة خلال المجموعة الحاسمة عندما كانت على بُعد شوط واحد من الهزيمة حينما تأخرت 3-5.

لكن اللاعبة الإيطالية (28 عامًا) حافظت على رباطة جأشها لتحقق الفوز، لتصبح رابع لاعبة فقط في 24 عاما تفوز بالنهائي في دبي بعد خسارة المجموعة الأولى.

وبلغت باوليني، التي فازت بأول ألقابها في بطولة سلوفينيا عام 2021، النهائي بعد فوزها على منافسين بين أول 25 مصنفة عالميًا مثل سورانا كريستيا وماريا سكاري وبياتريس حداد مايا.

وأصبحت ثاني إيطالية تحرز لقب بطولة دبي بعد سارة إيراني.

/العُمانية/