خلال تقديم المدرب الجديد للأحمر لوسائل الاعلام اتحاد الكرة يرفض الاعلان عن قيمة عقده مع لوبيز كارو

الجماهير السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣١ ص
خلال تقديم المدرب الجديد للأحمر لوسائل الاعلام
اتحاد الكرة يرفض الاعلان عن قيمة عقده مع لوبيز كارو

متابعة - سعيد الهنداسي
تصوير - جون استرادا
قدم الاتحاد العماني لكرة القدم المدرب الجديد للمنتخب الاول خوان رامون لوبيز كارو اسباني الجنسية لوسائل الاعلام المختلفة يوم امس في قاعة المؤتمرات باستاد السيب، وذلك بحضور رئيس الاتحاد العماني للعبة السيد خالد بن حمد البوسعيدي، وتواجد كذلك سلطان الزدجالي الامين العام والمدير التنفيذي في اتحاد الكرة.
ولم يفصح اتحاد الكرة عن قيمة العقد مع المدرب الاسباني الذي يمتلك سيرة ذاتية متواضعة في عالم التدريب حيث لم يحقق اي بطولة تذكر مع الفرق والمنتخبات التي دربها، ولعل ابرز انجاز في سجل كارو التدريبي هو تدريب نادي ريال مدريد لنصف موسم فقط، واكتفى الاتحاد بذكر ان مدة العقد هي عام واحد تنتهي في يناير من العام المقبل 2017 قابلة للتجديد.
بداية ترحيبية
في البداية رحب السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بالحضور وتحدث عن تعاقد الاتحاد مع المدرب خوان رامون لوبيز كارو واعطى نبذة مختصرة عن المدرب الاسباني الجنسية والذي سبق له العمل مع ريال مدريد الاسباني الرديف والاول الذي تولى فيه قيادة الفريق الاول للنادي العاصمة وتعامل لوبيز مع لاعبين على مستوى عال امثال رونالدو وزين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس وغيرهم من ابرز نجوم الريال كما تولى تدريب اندية ليفانتي وسلتا فيجو اضافة الى اشرافه على تدريب منتخب اسبانيا تحت 21 ثم خاض تجربة تدريبية مع الأخضر السعودي.
بعد ذلك تحدث رئيس الاتحاد عن مدة العقد وهي عام واحد ينتهي في يناير 2017 والتجديد مرهون وفق الظروف ورغبة الطرفين .

اسس اختيار المدرب الجديد
وعن اساس اختيار المدرب الجديد اجاب السيد خالد بن حمد البوسعيدي ان اسس اختيار المدرب تمر بمراحل متعددة وتم الاستقرار على المدرب الاسباني لوبيز كارو بعد ان تم دارسة جميع الاسماء المرشحة لتدريب المنتخب.
اهداف ثلاثة
وحول اذا كانت هناك اهداف حددت للمدرب من قبل ادارة الاتحاد وهل مدة عام كافية لتقييم العمل اجاب رئيس اتحاد الكرة نعم كانت هناك اهداف تم اعطاءها للمدرب وهي 3 اهداف رئيسية تتمثل في محاولة الفوز في المباراتان القادمتان في التصفيات المزودوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالامارات، والهدف الثاني هو التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة والهدف الثالث هو الوصول الى نهائي بطولة كاس الخليج والفوز بها اذا ما اقيمت هذا العام سواء في الكويت أو في دولة اخرى، اما بالنسبة للجهاز الفني المساعد سيتم تحديده لاحقا وسيكون خليطا من داخل السلطنة وخارجها.
سبب الترجمة :
وعن ترجمة السيد بنفسه قال انه كان مقصودا لان هناك اسئلة مشتركة بين الرئيس والمدرب ولعدم اضاعة الوقت والاستفادة من الثواني في مثل هكذا مؤتمرات .

قيمة العقد :
وعن قيمة العقد اضاف رئيس الاتحاد انه تم الاتفاق على عدم نشر قيمة العقد مع المدرب. مكتفيا بالقول ان المفاوضات استمرت لقرابة 3 اسابيع حتى تم الاتفاق على كافة الامور.

بالنسبه لسؤال عن المدربين الوطنيين وهل تم الجلوس معهم اجاب رئيس الاتحاد نعم تم الجلوس معهم واعطيت الفرص الكافية لعرض افكارهم وهما حمد العزاني ورشيد جابر وحول الشرط الجزائي وهل تم وضعه في العقد اما لا؟ قال في هذا السيد خالد: ان هذا العقد لا يوجد به شرط جزائي تعقيدي بل هي بنود متعارف عليها .

المدرب لويز : العمل ابلغ من الكلام
بعد ذلك تحدث المدرب لوبيز والذي ابدا سعادته بخوضه تجربة جديدة مع المنتخب العماني وتدريب المنتخب الاول حيث قال: انا متحمس جدا على خوض هذه التجربة وساقدم كل ما بوسعي واعد الجماهير بتقديم الافضل للمنتخب، واوكد على التزامي التام واحب ان اثمن الجهود التي قام بها الجهاز السابق لمنتخب العماني وساواصل العمل على ما تم في السابق لتحقيق افضل النتائج الممكنة.
وعن المرحلة القادمة وما ينتظره اضاف لوبيز : ادرك ان المهمة صعبا خاصة في المباراتين القادمتين وسابذل اقصى الجهد والامر الهام الحافز لدى اللاعبين لتقديم كل ما لديهم وافضل تجهيز للمرحلة القادمة هو ان العمل ابلغ من الكلام .

متابع للدوري العماني :
وعن مدى اطلاع المدرب الجديد على الدوري العماني اضاف لوبيز اني عندما كنت في السعوديه كنت اكثر متابعة للدوريات الخليجية وشاهدت مباريات من الدوري العماني وعن برنامجه الاعدادي اضاف لوبيز قبل يومين كانت هناك اجتماعات مكثفة حول روزنامة الاتحاد والتكيف معها وتعديلها وفق المباراتين القادميتن وادرسها بالتفصيل وسابدا متابعة الدوري المحلي ومن حيث المبدا طلبت تجمعين اثنين سيكون الاول لمدة خمسة ايام لمعرفة عدد اكبر من اللاعبين والثاني سيكون قريب من مباراة جوام والاعداد لها بشكل مناسب.

احترام المنافس
وقال المدرب الاسباني مسؤوليتي هي محاولة اخراج افضل ما لدى اللاعبين من امكانيات وانا على ثقة من ذلك ولكن يجب علينا احترام المنافسين بشكل كبير لانهم اقوياء ولكن في نفس الوقت يجب ان تكون لنا الثقه في قدراتنا على تحقيق الانتصارات، في نفس الوقت اناشد تعاون الجميع ومساندتهم وهذه الاهداف الثلاثة واضحة بالنسبة لي والتركيز للعمل في المرحلة القادمة وانا سعيد جدا ومتحمس ومتحفز وعندي ثقة كبيرة بتحقيق الشيء الكبير في المستقبل.
توقف لاسباب خاصة
وعن توقف المدرب الحالي عن مزاولة التدريب في 2015 اجاب لوبيز ان الاسباب في الدرجة الاولى شخصية وانسانية واؤكد اني تلقيت عروض عدة في الفترة الفائته من مختلف الدول ولم اكن جاهزا للاستجابة لظروف شخصية عائلية ولكن منذ فترة قريبة تم الاتفاق مع الاتحاد العماني للعبة لتولي مهمة الاشراف على تدريب المنتخب العماني الأول.
واقع الرياضة العمانية
وعن سؤال الشبيبة حول متابعة المدرب الجديد لواقع الرياضة العمانية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص اضاف المدرب لوبيز نعم مطلع واعرف واقع وظروف الكرة العمانية واعلم ان اللاعب العماني شبه محترف وفي نفس الوقت ادرك ان لديكم منتخب جيد ولاعبين جيدين ويمكن ان نصنع منهم شي واتذكر مباراتكم في خليجي 22 الاخيرة وضرب مثل ببعض مباريات المنتخب مثل مباراة ايران ، واكمل كارو حديثه: من واجبي ان اواصل العمل واساعد الفريق لتحقيق نتائج افضل وساتواصل مع مدربي الاندية وساتابع اللاعبين مع انديتهم.
وعن ما يجب على الاعلامببن فعله للمرحلة القادمة اجاب ان على الاعلام مساعدة اللاعبين على تقديم افضل ما عندهم والاعلام له دورمهم في هذا الجانب ويجب ان نتحد جميعا على تحقيق الاهداف التي نسعى لتحقيقها والاهم بالنسبة لي ان تكون هناك روح العمل في نفس الاتجاه ودائما اتقبل النقد ويبقى النقد الايجابي مهم ويساعدننا لتقديم الافضل دائما واوكد ان يجب علينا ان نرتفع بالمستوى الفني والذهني للاعبين وهذا ما ساعمل به مباشرة.