‎الجمعية العمانية للسيارات تحتضن البطولة الدولية للانجراف

الجماهير الخميس ١٥/فبراير/٢٠٢٤ ١٣:٠٨ م
‎الجمعية العمانية للسيارات تحتضن البطولة الدولية للانجراف

مسقط- الشبيبة 

- انطلاق البطولة 8 فبراير في حلبة مسقط أرينا بمرتفعات المطار

- مشاركة 48 متسابقاً من أبطال العالم في الانجراف

- 3 جولات في البطولة بنظام تجميع النقاط

تعلن الجمعية العمانية للسيارات عن انطلاق النسخة السادسة من بطولة عُمان الدولية للانجراف، والتي ستقام على "حلبة مسقط أرينا" في منطقة مرتفعات المطار، خلال الفترة من 8 إلى 23 فبراير 2024.

‎مشاركة أبطال العالم:

‎تُعدّ بطولة عُمان الدولية للانجراف من أقوى البطولات على مستوى العالم في رياضة الانجراف، حيث تشهد نسخة هذا العام مشاركة 48 متسابقًا من أبرز سائقي الانجراف حول العالم يمثلون 17 دولة هي (عُمان، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الأردن ،لبنان، ، ماليزيا، ليتوانيا، لاتفيا، إيرلندا، السلفادور، روسيا، فنلندا، الهند، السويد).

‎نظام البطولة:

‎تُقام البطولة بنظام تجميع النقاط من خلال ثلاث جولات، حيث تنطلق الجولة الأولى يومي 8 و 9 فبراير، بينما تنطلق الجولة الثانية بتاريخ 15 و 16 فبراير. فيما تُختتم البطولة بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة بتاريخ 22 و 23 فبراير 2024.

‎حكام دوليون:

‎يدير التحكيم في البطولة لجنة من الحكام المخضرمين المشهود لهم بالكفاءة والذين أداروا العديد من البطولات الدولية للانجراف، ويرأس اللجنة الحكم الإيرلندي كيرين هاينز، اليمني وضاح عقبه، الهولندي فيرنان زوانفيلد، و العماني سعود الرواحي.

‎فرق عاملة متخصصة:

‎تعمل مجموعة من الفرق التابعة للجمعية العُمانية للسيارات على انجاح النسخة السادسة من البطولة، وكانت لتلك الفرق مساهمة كبيرة في انجاح النسخ الماضية.

‎جماهير غفيرة :

‎تميزت النسخ الماضية من البطولة بالإقبال الجماهيري منقطع النظير، حيث شهدت مدرجات الحلبة حضور جماهيري لافت من العمانيين والمقيمين في جميع الجولات، وذلك وسط أجواء رائعة مشتعلة بالحماس حيث الإثارة والتشويق بين المتسابقين.

‎بث مباشر:

‎تقوم الجمعية العمانية للسيارات بتغطية الحدث مباشرة عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، وتقدم الخدمة بثلاث لغات (العربية - الإنجليزية - الروسية)، مع احتمال إضافة اللغة الفرنسية.