شركة نفاذ بالتعاون مع شركة بي. بي تختتمان برنامج "مستديم" في نسخته الرابعة

مؤشر الأحد ١١/فبراير/٢٠٢٤ ٠٩:١٧ ص
شركة نفاذ بالتعاون مع شركة بي. بي تختتمان برنامج "مستديم" في نسخته الرابعة

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وبالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، اختتمت شركة نفاذ للطاقة المتجددة النسخة الرابعة من برنامج "مستديم" في حفل أقيم تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وهدف البرنامج إلى دعم القطاع الزراعي في السلطنة من خلال تركيب نظام الطاقة الشمسية الهجينة في 54 مزرعة متأثرة بإعصار شاهين بولايتي السويق والخابورة في محافظة شمال الباطنة.

كما وفر البرنامج 30 فرصة وظيفية وتدريبية للباحثين عن عمل من مختلف التخصصات، وتضمن عشر ورش عمل استهدفت أكثر من 800 مستفيد من الشركات وطلاب الكليات والجامعات والمجتمع المحلي، هدفت الورش إلى رفع الوعي حول الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة. كما تم التعاون مع ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة عمانية لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وقال الدكتور مسعود العزري، مدير عام التسويق في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه: "ولقد كانت هذه الشراكة بين وزارتنا وشركة بي.بي. عُمان وشركة نفاذ للطاقة المتجددة بمثابة جسر لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040، معززة بالعزيمة على حماية بيئتنا الطبيعية وتنمية قطاع الطاقة المتجددة".

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة المتجددة نفاذ، المهندس عبدالله ناصر السعيدي: "انتهاء مشروع مستديم في نسخته الرابعة بنجاح يؤكد التزامه بتحقيق الاستدامة على المستوى البيئي والاقتصادي والاجتماعي، من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف الحد من التأثير السلبي على البيئة وتعزيز التنمية والاستدامة".

وعلق إبراهيم الهنائي مدير برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان والكويت وقطر: "يعد برنامج مستديم مثالاً رائعاً على التعاون الفاعل بين القطاعين الخاص والحكومي لتعزيز التنمية المستدامة والدعم المجتمعي، حيث هدف البرنامج إلى دعم المزارع العمانية المنتجة من خلال استغلال الطاقة المتجددة وخفض تكلفة الكهرباء وزيادة الانتاج الزراعي، كما عكس هذا البرنامج توجه ورؤية شركة بي. بي. عُمان لإعادة تصور الطاقة لمجتمعنا وبيئتنا، والسعي نحو تقنيات وقدرات حديثة من خلال حلول مبتكرة في مجال الطاقة المتجددة والطاقة منخفضة الكربون".

حول شركة نفاذ للطاقة المتجددة:

• شركة عمانية معتمده توفر حلول هندسية متكاملة لأنظمة توليد الطاقـة الشمسيــة والمتجــددة للأغـــراض التجاريـــة، السكنيـــة والصناعية مع فهم عميـق وخبـــرة حقيقيــة في سوق عمان منذ عام 2013.

• تقدم شركة نفاذ للطاقة المتجددة العديد من الخدمات مثل:

o تقديم استشارات المتعلقة بقطاع الطاقة البديلة.

o عمل دراسات جدوى مرتبطة بالمجال.

o عمل دراسة وتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة محطات الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعية.

o إدارة موارد الطاقة.

o تدقيق الطاقة.

o تحسين كفاءة الأنظمة.

o تقديم حلول هندسية متكاملة للطاقة المستدامة

حول شركة بي. بي. عُمان:

• شركة بي. بي. هي المشغل للمربع 61.

• يشكل العمانيين أكثر من 90 % من موظفي شركة بي. بي. عمان، بما فيهم حوالي 70% من فريق القيادة في الشركة.

• يهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي إلى دعم وتمكين العمانيين، والتنويع الاقتصادي والمساهمة في خلق فرص العمل.

• تجاوز عدد المستفيدين حوالي 170 ألف شخص من خلال أكثر من 100 مبادرة تم إطلاقها منذ تدشين برنامج الاستثمار الاجتماعي في عام 2014.