دبي تزخر بأشهر مناطق الجذب في الهواء الطلق لصنع عطلات مثالية بصحبة العائلة والأصدقاء

سياحة و سفر الثلاثاء ٢٣/يناير/٢٠٢٤ ١٩:٢٩ م
دبي تزخر بأشهر مناطق الجذب في الهواء الطلق لصنع عطلات مثالية بصحبة العائلة والأصدقاء

دبي - ش

اغتنموا هذه الفرصة الرائعة مع اعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة لزيارة دبي، وقضاء عطلة سريعة ممتعة بصحبة العائلة والأصدقاء. دبي توفر لزوارها الكرام العديد من أشهر وأحدث مناطق الجذب السياحي ليستمتع جميع أفراد العائلة بيومهم في الهواء الطلق.

إليكم مجموعة متنوعة من أفضل الوجهات التي يجب زيارتها لقضاء عطلة ممتعة في قلب دبي:

منتزه "إيريال أدفنتشر بارك" في حتا

استمتعوا بقضاء أمتع الأوقات وسط إطلالات سلسلة جبال الحجر المذهلة لدى منتزه "إيريال أدفنتشر بارك" في حتا. تحتضن هذه الوجهة الحديثة أرجوحة عملاقة بطول 12 مترًا لا مثيل لها في دولة الإمارات، و3 تجارب متنوعة للانزلاق بالحبال، إلى جانب منصة القفز المطاطية، وتجربة السقوط الحر الحماسية، مما يجعلها الوجهة الترفيهية الأمثل لاستقطاب عشاق الإثارة والمغامرة. يضم المنتزه الجديد نخبة من الكوادر المتخصصة في مساعدة الزوار على اختيار الأنشطة الملائمة بناء على الفئة العمرية، ومستوى اللياقة البدنية لضمان تجربة ترفيهية شيقة امتثالًا بأعلى معايير الأمان.

"دبي ميراكل جاردن"

"دبي ميراكل جاردن"، إحدى مناطق الجذب العائلية الأكثر شهرة في دبي، أعادت فتح أبوابها لاستقبال الزوار خلال أكتوبر الجاري. لا تفوتوا الفرصة لزيارة أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، والتقاط أجمل الصور التذكارية داخل عالم مدهش من عجائب الأزهار، يضم أكثر من 50 مليون زهرة زاهية الألوان. ولعشاق الشخصيات الزرقاء المحببة لقلوب الكبار والصغار، يمكنكم استكشاف قرية السنافر التي تضم 4 مناطق تتميز بتصاميم رائعة ومناظر طبيعية خلابة لتجربة غامرة تحلق بالخيال.

"السركال أفنيو"

"السركال أفنيو"؛ وجهة عصرية ذائعة الصيت في دبي تزخر بالإبداعات الفنية، والمعارض الثقافية، مع نخبة منتقاة من المطاعم، وصالات اللياقة البدنية. كان "السركال أفنيو" منطقة صناعية في قلب دبي، ومع احتضان ثقافة الابتكار، أصبح يضم اليوم العديد من المستودعات التي تم تحويلها إلى معارض فنية، واستوديوهات لممارسة التمارين الرياضية، والعديد من أبرز المقاهي، بما في ذلك محمصة "نايتجار"، ومطعم "وايلد أند ذا مون"، ومقهى "بروجكت تشايوالا"، إلى جانب مختلف أكشاك الطعام المؤقتة المتوافرة على مدار العام! ولعشاق الأفلام، يمكنكم زيارة سينما "عقيل"؛ حيث يتم عرض الأفلام الكلاسيكية، ومختلف الأعمال المستقلة، والحائزة على جوائز. بالإضافة إلى ذلك، تعرض السينما الآن مجموعة متميزة من الأفلام ضمن فعاليات أسبوع السينما العربية بنسخته الثانية حتى يوم 15 أكتوبر الجاري.

منطقة "السيف" في دبي

استمتعوا باستكشاف "السيف"؛ الواجهة البحرية الأكثر شهرة في دبي على ضفاف الخور. تمتد هذه الوجهة على طول حي الفهيدي التاريخي في بر دبي؛ حيث يمكن للزوار التعرف على الثقافة المحلية بلمسة عصرية بفضل عمليات التجديد والترميم الأخيرة. يروي كل مسار وممر في هذا الحي قصصًا تعكس أصالة التراث الإماراتي العريق، بفضل حفاظه على النمط المعماري القديم بما في ذلك الأزقة الضيقة "السكيك"، والمباني المشيدة بالحجر الرملي، وأبراج الرياح التقليدية "البراجيل".

مع تسلل نسمات الهواء الباردة، صار الآن التوقيت مثاليًا للتنزه على طول ممشى الواجهة البحرية؛ حيث يصطف على الجانبين عدد كبير من المتاجر، والمعارض الفنية، والأسواق المفتوحة في الهواء الطلق. تحتضن منطقة "السيف" أكثر من 70 من أرقى المطاعم والمقاهي العصرية التي تقدم مختلف الأطباق الفاخرة، والمأكولات المحلية، والوجبات الخفيفة.

تجارب مذهلة مع الدلافين داخل مدينة "أكوافنتشر" المائية في منتجع "أتلانتس"

يضم خليج الدلافين 3 برامج جديدة للتفاعل مع الدلافين دون تلامس في مدينة "أكوافنتشر" المائية داخل منتجع "أتلانتس"، بما في ذلك ركوب قوارب "كاياك" مع الدلافين، والتجديف بالوقوف بجانب الدلافين، ولقاء الدلافين صباحًا. سيستمتع الزوار بتجربة ركوب قوارب "كاياك" مزدوجة أو فردية لمشاهدة الدلافين وهي تسبح بجانبهم في البحيرة الهادئة، إضافة إلى قضاء وقتًا ممتعًا يبعث على الاسترخاء مع تجربة التجديف بالوقوف بجانب الدلافين المرحة داخل البحيرة. وفي الصباح الباكر يمكن للنزلاء الاستمتاع بالمشي في الجزء الضحل من البحيرة مع المدرب المتخصص في الثدييات البحرية، ومشاهدة الدلافين في التدريب والروتين الصباحي اليومي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير البرامج الموجودة مسبقًا، بما في ذلك الغوص واللعب مع الدلافين، والسباحة معهم، واللقاء والترحيب بالدلافين، ليستمتع الزوار بتجارب ترفيهية وتعليمية لا تُنسى تتيح التفاعل عن كثب مع هذه الحيوانات البحرية الرائعة.

"بالم ويست بيتش"

"بام ويست بيتش"؛ وجهة مثالية لعشاق الشاطئ تزخر بالعديد من التجارب العصرية الأكثر تميزًا على ساحل نخلة جميرا. توفر هذه الوجهة أنشطة ترفيهية شاطئية على مدار اليوم لقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء، ويمكن للزوار اصطحاب حيواناتهم الأليفة أيضًا. يمتد "بام ويست بيتش" على مسافة 1.6 كم مع إطلالات مميزة على أفق دبي، حيث يمكن للزوار ممارسة التمارين الرياضية على طول مسار المشي، وتناول وجبات الفطور الشهية على الشاطئ، مع الاستمتاع بالتشمس، وبناء القلاع الرملية تحت مشهد غروب الشمس الرائع. يمكن للزوار الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المطاعم الشاطئية الفاخرة، بما في ذلك "سنيور بيكو"، و"سيرف كلوب"، و"فبراير 30"، و"جاليري 7/40"، وغيرها الكثير

" جيه إيه ذا ريزورت"

يولي منتجع جيه إيه ذا ريزورت اهتماماً بالغاً بالعديد من الحيوانات على أراضيه، مما يقدم لنزلائه تجربة فريدة في الهواء الطلق محاطة بأجواء الحياة البرية. وتوفر منطقة اكتشاف الحيوانات للضيوف تجربة ترفيهية حيث تتعلم العائلات والأطفال كيفية التفاعل مع الحيوانات، مثل الأرانب والماعز والسلاحف ومراقبتها. وتضم أقفاص الطيور المخصصة العُقابُ والنسور والبوم، ويشرف مركز جيه إيه للفروسية، المجهز بإسطبلات مكيفة وساحة ومدربين مؤهلين، على صحة وعافية 26 حصاناً ومُهراً. كذلك، يمكن للضيوف مشاهدة الطوَاوِيسُ وهي تتجول خارج الفنادق والغزلان وهي تجوب حول ملعب الجولف، والانخراط في الحياة البحرية عن طريق الاشتراك في دورات الغوص بالمنتجع والمعتمدة من منظمة بادي.