ستاربكس تتحايل على المقاطعة العالمية بعلامة تجارية جديدة لتعويض خسائرها.. ونشطاء يفضحونها

الحدث الأربعاء ١٠/يناير/٢٠٢٤ ١٣:٤٧ م
ستاربكس تتحايل على المقاطعة العالمية بعلامة تجارية جديدة لتعويض خسائرها.. ونشطاء يفضحونها
العلامة الجديدة البديلة لاستارباكس

دبلن - وكالات

يواجه مقهى " Vista" الواقع في مطار دبلن في أيرلندا والذي تم افتتاحه حديثاً العديد من الاتهامات، حيث قام الكثير من الأشخاص بشن حملة ضده على منصة "X” متسائلين عن السبب الذي دفع المقهى لفتح أبوابه في نفس المكان الذي كان قد خصص لمقهى "ستاربكس"، وفق تقرير لموقع العربية.


وحرص أصحاب الحملة بتوجيه الأسئلة إلى المسؤولين في مطار دبلن وعن تحملهم مسؤولية الكذب على الناس في سبيل الحفاظ على أرباح "ستاربكس" من الانهيار.

وفي هذا الصدد قام مطار دبلن برد السريع على هذه الإدعاءات قائلا: " توضيح: Vista هي علامة تجارية مؤقتة. أغلقت ستاربكس أبوابها في ديسمبر مع انتهاء عقدها، وستنتقل العلامة التجارية المحلية الجديدة بشكل دائم إلى هذه الوحدة في شهر مارس. حتى ذلك الحين، سيقوم المشغل الجديد (باستخدام منتجات ستاربكس) بتشغيل المقهى باسم Vista، مما يضمن حصول الأشخاص على الإصلاح، ويعد هذا التغيير جزءًا من عملية إصلاح شاملة لعروض الأطعمة والمشروبات في T1 وT2 والتي ستحدث خلال الأشهر القادمة"

وأضاف: "سيشهد ذلك تشغيل عدد من الوحدات على أساس مؤقت - تحت علامات تجارية عامة - لفترات قصيرة، بينما يتم الانتهاء من أعمال التجهيز. سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للتغييرات المثيرة للغاية - والعلامات التجارية الجديدة - قريبًا جدًا. ونحن واثقون من أن الركاب سيحبون ما خططنا له!" .

فيما قام أصحاب الحملة بتكذيب هذه المعلومات مبينين أن العديد من المشروبات والوجبات المقدمة في مقهى "فيستا" هي ذاتها التي كانت تقدم في مقهى "ستاربكس"، كذلك أوضح العديد عن أن طريقة صنع القهوة والمأكولات المقدمة من قبل المقهى هي ذات الطريقة التي كان مقهى "ستاربكس" يقوم بها.

ويذكر في آخر التقارير إذ خسرت شركة "ستاربكس" العالمية ما يزيد عن ١٣ مليار إلى الآن فيما عده ملاك الشركة بأنه أطول تراجع لها منذُ إعلان الشركة تواجدها في الأسواق عام 1992