3 آلاف زائر لقرية بنديرة للمشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة خلال يومين فقط

مؤشر السبت ١٤/مايو/٢٠١٦ ٢٠:٢٦ م
3 آلاف زائر لقرية بنديرة  للمشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة خلال يومين فقط

العمانية/ اختتمت قرية بنديرة موسمها الثاني للمشاريع المنزلية الصغيرة والمتوسطة التي احتضنت 72 مشروعا من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة. وتستوحي قرية بنديرة فكرتها من التراث الخليجي، حيث تعني / بنديرة/ العلم إشارة إلى أيام التجارة القديمة بين دول الخليج والمحيط الهندي حيث كانت البنديرة علامة على أن هذه السفن قادمة من الخليج العربي.

وضمت القرية هذا العام عددا أكبر من المشاريع العمانية والخليجية في مختلف المجالات بعد النجاح الذي حققته القرية في موسمها الأول في العام الماضي، وجسدت جزءا من التراث الخليجي الأصيل وهدفت إلى إحياء التراث من خلال فعاليات مميزة داخل القرية. وبلغ عدد الزائرين للقرية على مدى يومين ما يقارب ثلاثة آلاف زائر من السلطنة ودول مجلس التعاون، حيث تأتي هذه الفعالية كمنشط سياحي على مستوى دول المجلس لترويج المشاريع العمانية والخليجية في مجالات مختلفة كالأزياء النسائية والرجالية، والإكسسوارات، والعطور والبخور وغيرها من المجالات. وهدفت قرية بنديرة إلى اختيار الأعمال المميزة من مختلف دول مجلس التعاون لنشر وتبادل الخبرات التجارية، إيمانا بدور المشاريع المنزلية والصغيرة في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير الفرص لإبراز المواهب الشبابية، واتاحت القرية الفرصة للمشاريع المختلفة للتواصل مع مختلف المبادرات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المهتمة بصقل المهارات والأعمال التجارية.

واستضافت القرية عددا من مشاهير الإعلام والفن ومدوني الإعلام الاجتماعي من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كالممثل القدير عبدالحسين عبدالرضا، والإعلامي علي نجم والفنان عبدالعزيز لويس من دولة الكويت وعددًا من الفنانين العمانيين كالفنان صلاح الزدجالي، والفنانة وفاء البلوشية، والمذيعة هيام الجابرية، والمذيعة حوراء الفارسية وغيرهم. جدير بالذكر ان قرية بنديرة نشأت فكرتها لدعم المشاريع العمانية الصغيرة والمتوسطة ودمجها مع المشاريع الخليجية، بهدف إنشاء قاعدة عمانية خليجية لدعم قطاع المبادرات الشبابية وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.