استشهاد إمام المسجد الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة فى قصف صهيوني بغزة

الحدث الأحد ٣١/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٣:٠٥ م
استشهاد إمام المسجد الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة فى قصف صهيوني بغزة
خطيب المسجد الاقصى السابق شهيدا

غزة - وكالات

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية رسمية، الأحد، استشهاد وزير الأوقاف وخطيب المسجد الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة.

وكان قد أكد إمام المسجد الأقصى الدكتور يوسف جمعة سلامة، بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ، إن هذه العملية نتيجة حتمية للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في كل مكان، سواء في القدس أو الضفة الغربية أو قطاع غزة، وبالأخص الاعتداءات على المسجد الأقصى»، مشيراً إلى أنه «سبق وحذر من عواقب تلك الجرائم الإسرائيلية، بعد رؤيتنا لآلاف المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى خلال ما يسمى بالأعياد».

واستشهد سلامة، الذي كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، بعد مسيرة حافلة بالدعوة ونصرة الأقصى.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.