شيخ الأزهر الشريف يدعو العرب إلى قطع البترول عن الغرب

الحدث الجمعة ٢٩/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٢:٠٧ م
شيخ الأزهر الشريف  يدعو العرب إلى قطع البترول عن الغرب
الشيخ أحمد الطيب
القاهرة - الشبيبة
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل مقطعا مصورا لشيخ الأزهر الشريف في مصر الدكتور أحمد الطيب، يعلق فيه على الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث طالب بتفعيل سلاح قطع البترول عن الغرب.

ورغم انتشار مقطع الفيديو بمنصات التواصل الاجتماعي الذي تم خلال لقاء تلفزيوني على التلفزيون المصري الرسمي، إلا أنه لم يتسن معرفة وقت تصويره.

الفيديو هنا:
وتحدث الطيب عن جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة وعدد الشهداء ومعظمهم من الأطفال، مطالبا الشعوب العربية بالتوحد والوقوف يد واحدة في وجه الاحتلال الغاشم.
وقال شيخ الأزهر الشريف: "احنا منتظرين ايه لابد أن نستعد لهذه التطورات وبيدنا كل شيء"
ودعا أحمد الطيب لتفعيل سلاح قطع البترول عن أوروبا والغرب قائلا: "يا سيدي احنا لو قطعنا البترول ده أسبوع واحد فقط الأمور ستتغير والله."
وأضاف مخاطبا المذيع: “أسبوع فقط مش هقولك علطول لو قفلنا مناجمنا بأفريقيا في وجوه المصانع الأوروبية والله ستتوقف هذه المصانع ولن تجد ما تدور عليه.”
وعن سبب عدم القدرة على فعل هذا وتفعيل هذا السلاح قال شيخ الأزهر:"لكن ليه منعملش كده لأن السبب واضح هو التفرق المستمر.. وهم حريصون على أن يسود هذا التفرق باستمرار وبالمرصاد لأي محاولة لتجميع القادة العرب أو الدول العربية".
وكان قد وجه شيخ الأزهر "بيت الزكاة والصدقات" الذي يقع تحت إشرافه دعوة لكل شعوب العالم للمشاركة في القوافل التي يسيرها لإغاثة غزة؛ نظرًا لاستمرار معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم منذ 7 أكتوبر الماضي.