جيوتك تحصل على الموافقة لإطلاق برنامج ماجستير العلوم في اقتصاد وتكنولوجيا الهيدروجين

تكنولوجيا الأربعاء ١٣/ديسمبر/٢٠٢٣ ١٣:٢٦ م
جيوتك تحصل على الموافقة لإطلاق برنامج ماجستير العلوم في اقتصاد وتكنولوجيا الهيدروجين
جيوتك
مسقط - الشبيبة
تفخر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في سلطنة عمان جيوتك بالإعلان عن حصولها على الموافقة الرسمية لإطلاق برنامج ماجستير العلوم في اقتصاد وتكنولوجيا الهيدروجين.

ويُعتبر هذا الخبر علامة بارزة على التزام الجامعة بتعزيز التعليم والبحث والابتكار في ميدان الطاقة المستدامة.

أكد البروفيسور الدكتور مايكل براون، رئيس الجامعة، أن هذه الموافقة تعكس تفاني الجامعة في التفوق والبقاء في طليعة التقنيات الناشئة، ملتزمة بتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية للمحترفين في مجال الهيدروجين. صُمم البرنامج لتغطية جميع جوانب سلسلة القيمة للهيدروجين، من توليد الكهرباء وإنتاج الهيدروجين إلى نقله وتوزيعه وتخزينه، وحتى إعادة التحويل والاستخدام الفعّال في تطبيقات متنوعة.


وأشار البروفيسور الدكتور أرمن إيبرلين، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، إلى أن البرنامج سيكون بمثابة برنامج ماجستير تحويلي استثنائي، وهو الأول من نوعه في المنطقة. تم تصميمه بعناية ليلبي احتياجات العاملين المحترفين، حيث يقدم مزيجًا فريدًا من النظرية والتطبيق العملي. سيُمكّن البرنامج الطلبة من تخصيص دراستهم وفقًا لاهتماماتهم الشخصية أو احتياجات سوق العمل وستتيح الرحلات المحلية والدولية للطلبة فهمًا عالميًا لاقتصاد الهيدروجين.


وفي إطار التصريح، قال البروفيسور الدكتور أرمن إيبرلين: يشكل البرنامج خطوة هامة نحو الأمام، حيث يعمل على تزويد الطلبة بالمهارات والخبرات اللازمة لتحقيق التميز في قطاع الهيدروجين في سلطنة عمان، والمساهمة في التحول العالمي نحو أنظمة طاقة أكثر نظافة وكفاءة.


وبالرغم من أن البرنامج لم يتم إطلاقه رسميًا، فإن هذه الموافقة تعتبر خطوة حيوية نحو تحقيق هذا الهدف الطموح.

وتعمل الجامعة حاليًا على إطلاق أول دفعة من الطلبة في الربع الأول من عام 2024، حيث تتطلع إلى تأثير إيجابي سيتركه خريجوها في صياغة مستقبل الطاقة ويظل التزام الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بتعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة وتحقيق التميز في التعليم.