البوسعيدي يقدم لوبيز للإعلام العماني ويرفض الكشف عن قيمة العقد

الجماهير الجمعة ١٥/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٢٤ م
البوسعيدي يقدم لوبيز للإعلام العماني ويرفض الكشف عن قيمة العقد

مسقط – وليد الخفيف
في اجواء غلب عليها التفاؤول ، قدّم رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي المدرب الجديد للمنتخب الوطني الاول الاسباني لوبير كارو لوسائل الاعلام العمانية المختلفة ، وذلك عصر اليوم بقاعة المؤتمرات الصحفية بستاد السيب الرياضي بحضور الامين العام للاتحاد المهندس سلطان الزدجالي ولفيف من الاعلاميين والصحفيين من مختلف وسائل الاعلام المحلية .
واستهل البوسعيدي المؤتمر الذي لقي حضورا كثيفا مرحبا بالحضور ساردا السيرة الذاتية للمدرب الذي سيتولى المهمة خلفا للفرنسي المقال بول لوجوين ، لافتا بشكل مختصر ان لوبير نجح في قيادة الفريق الرديف لريال مدريد لنيل وصافة الليجا الاسبانية ونال الوصافة ايضا مع منتخب السعودية في خليجي 22 التي اقيمت بالرياض ، وتجاوز مع السعودية التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا متصدرا مجموعته .
وأوضح البوسعيدي ان عقد المدرب محدد لمدة عام واحد فقط وبدون شروط جزائية ،وانه تم الاتفاق مع المدرب على تحقيق ثلاثة اهداف مشددا في السياق ذاته ان الاتحاد لم يدخر جهدا في تقديم كل العون والمساندة له من اجل اجتياز هذه المرحلة التي وصفها بالصعبة ، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرته كمدرب جيد على تحقيق ما يصبو اليه الشارع الرياضي العماني ويرضي جماهيره الوفية.
ومن جهته قال لوبير " اشعر بالسعادة كوني هنا في سلطنة عمان لقيادة منتخب قوي يمتلك لاعبين متميزين وأكفاء يقدموا كرة قدم جميلة وان لم يحالفهم التوفيق في بعض المناسبات ، سنتعاون بجد واجتهاد لتحقيق الاهداف التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الاتحاد ، وآمل ان اكون قدر المسؤولية وأعدكم ان ابذل كل الجهود الممكنة من اجل ادراك ما نصبو اليه جميعا .
ووصف المهمة التي تنتظره مع الاحمر العماني الذي يحتل وصافة مجموعته بالتصفيات الاسيوية المزدوجة بالصعبة بيد انه عاد وأكد ان الحظوظ مازالت قائمة وان الفوز على جوام وتحقيق نتيجة جيدة مع ايران قد يعززا من فرص التأهل وانه امر في الامكان ، مضيفا بالقول " المرحلة القادمة تحتاج لعمل كثير وكلام قليل "
وبمعرض اجابة السيد خالد بن حمد عن المعايير التي وضعت للتعاقد مع المدرب اوضح قائلا " قامت اللجنة الفنية بعمل كبير واستقبلت الكثير من العروض وتواصلت مع معظمهم للوقوف على رؤيتهم الفنية الخاصة بالمرحلة وارتأت اللجنة في الاخير بعد دراسة وافية أن لوبير هو الخيار الانسب ، ولقي خيارها موافقة مجلس ادارة اتحاد الكرة .
وعن الاسماء الوطنية التي كانت مرشحة لتولي المهمة افاد البوسعيدي بالقول " استمعنا لرؤية رشيد جابر ولحمد العزاني وهما مدربان اكن لهما كل التقدير والاحترام ولكن خيار اللجنة الفنية بالتعاون مع مجلس الادارة انصب لمصلحة لوبيز وأتمنى لهما كل التوفيق مستقبلا .
ورفض البوسعيدي الكشف عن القيمة المالية للعقد بناء على رغبة الطرفين ، ملمحا ان العقد عادي ولا توجد به بنود صعبة ويخلو من الشروط الجزائية وان لوبير لم يضع اشتراطات تعجيزية لإتمام التعاقد الذي لم يستغرق سوى اسبوعين معه سوى طلبه في ان يساعده اثنين ممن يثق في امكانياتهم الفنية .
وعن الاهداف التي اتفق عليها الاتحاد والمدرب الجديد افاد البوسعيدي قائلا " اتفقنا مع لوبير على ثلاث اهداف اولها تحقيق نتائج ايجابية على جوام وايران من اجل التأهل لنهائيات امم أسيا ،والتأهل للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم بالإضافة للهدف الثالث الخاص بالحصول على لقب بطولة الخليج القادمة بعد الكشف عن الدولة المضيفة .
وفي سؤال موجها من ( الشبيبة ) حول مدى ادراك المدرب الجديد للواقع الرياضي العماني والتحديات التي تنتظره رد رئيس الاتحاد في البداية مؤكدا انه اطلع المدرب على كل الظروف المحيطة والتحديات التي قد تواجهه وان اللاعب العماني شبه هاوي غير مفرغ للعبة بشكل كامل .
واستكمل لوبير الاجابة عن سؤال ( الشبيبة ) بالقول " بالفعل لقد اطلعني رئيس الاتحاد على معظم التحديات المحيطة وسأسعى جاهدا لإيجاد الحلول لها ، سنتعاون بشكل مثمر مع الاندية ، الانضباط سيكون عنوان للمرحلة القادمة ، لقد تابعت كثيرا من مباريات الدوري المحلي وتابعت عن قرب المنتخب العماني الجيد في خليجي 22 بالرياض واعتقد انه منتخب قوي وقادر على تحقيق تطلعات وطموح جماهيره العريضة .
وبسؤال من احد الصحفيين حول برنامج الاعداد للمباراتين القادمتين في التصفيات افاد بالقول " لقد اطلعنا المدرب على روزنامة المسابقات وانه يدرس التكيف معها او تعديلها وفق ما يراه مناسبا وانه طلب تجمعين للمنتخب ، سيكون التجمع الاول فصيرا لمدة خمس ايام بهدف التعارف مع لاعبيه والتجمع الثاني سيقام قبل مباراة جوام بوقت كاف .
وعن خيارات القائمة افاد لوبيز قائلا " سأتابع المسابقات المحلية عن كثب وستعتمد الخيارات على معيار مستوى الاداء "
أما عن السؤال الذي شغل الاروقة الكروية قبل الاجتماع والخاص بمعاوني لوبير في الجهاز الفني والاداري قال البوسعيدي " ندرس حاليا الاسماء المرشحة للعمل مع لوبير في الجهاز الفني والإداري وسوف نعلن الجهاز الفني بكامل هيئته الاسبوع القادم .
وبمعرض اجابة لوبير عن جهة عمله الاخيرة قبل التعاقد مع الاحمر العماني اوضح انه لم يعمل عام 2015 لظروف شخصية رغم تلقيه لعدة عروض من دول مختلفة .
واتم لوبيز حديثه للإعلاميين قائلا " اتقبل النقد البناء بصدر رحب فهو وسيلة لتصحيح المسار ، نحن شركاء في مركب واحد تهدف في الاخير للوصول لبر الامان وإسعاد الجماهير هدف اصيل اسعى دوما لإدراكه .
وتقدم البوسعيدي في ختام المؤتمر الصحفي بالشكر للحضور مؤكدا على قيمة دورهم في ترقية الرياضة العمانية وكرة القدم على وجه الخصوص .