تدشين مبادرة موهوب بمنتجع نسيم dusitD2 الجبل الأخضر

سياحة و سفر الأحد ١٩/نوفمبر/٢٠٢٣ ٢١:٢٤ م
تدشين مبادرة موهوب بمنتجع نسيم dusitD2 الجبل الأخضر
ضمن إستراتيجية #طموحي_سياحي
الجبل الأخضر - الشبيبة

أُعلن اليوم عن تدشين مبادرة "موهوب" لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم للعمل في القطاع السياحي، وذلك بالتعاون بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالجبل الأخضر ومنتجع نسيم dusitD2 الجبل الأخضر. أقيم حفل التدشين تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وبحضور عدد من المسؤولين من مجموعة عُمران ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالجبل الأخضر.


وتأتي مبادرة "موهوب" كأول مبادرة تُعنى بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع السياحة، معززةً لقدراتهم وممهدةً الطريق لهم لاكتساب مهارات عملية وفتح أبواب جديدة أمام فرص العمل المتنوعة. حيث تسعى لتحقيق عدة أهداف رئيسية ومنها: تعزيز الوعي بقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع السياحة، وتمكين المشاركين من خلال تدريب متخصص تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، وتشجيع التكامل الاجتماعي وإبراز الدور الفعال للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.



وبمناسبة التدشين، قال هلال بن مسعود الجديدي، رئيس وحدة الموارد البشرية بمجموعة عُمران: "تأتي مبادرة موهوب في سياق إستراتيجية #طموحي_سياحي ، والتي تشكل خارطة الطريق نحو تمكين الكفاءات الوطنية للنجاح في هذا القطاع المليء بالفرص. كما تجسد المبادرة إيماننا العميق بأهمية توسيع الآفاق المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم للعمل في مختلف المجالات نظرا للمواهب والقدرات التي يتمتعون بها، وسنعمل على الاستفادة من مخرجات هذه المبادرة بهدف تطبيقها في مختلف أصولنا ومشاريعنا مستقبلا".





من جانبه، أشار جاجديب ثاكرال ، مدير عام منتجع نسيم dusitD2 الجبل الأخضر: "فخورون بأن يكون منتجع نسيم dusitD2 الجبل الأخضر نقطة انطلاق هذه المبادرة المهمة، وسنحرص طوال فترة التدريب -التي ستستمر لمدة ٦ أشهر - على إثراء تجربة المتدربين بمختلف المعارف والمهارات اللازمة وتوفير بيئة تدريبية آمنة ومتكاملة تسهم في إطلاق العنان لإمكاناتهم وصقل مهاراتهم الاجتماعية والمهنية".


وأردفت عبلة بنت خلف الريامية، مديرة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالجبل الأخضر قائلة: "يتمتع منتسبو المركز وأقرانهم من ذوي الإعاقة بمهارات ومعارف متنوعة تؤهلهم للنجاح في العديد من مجالات العمل، ونفخر بالتعاون مع شركائنا لتدشين مبادرة موهوب، والتي تشكل مرحلة محورية في توظيف مختلف مواهبهم وإمكاناتهم. كما ندعو جميع الجهات ذات العلاقة للعمل على إيجاد مبادرات مماثلة تسهم في تحقيق النمو المهني والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة".


يشار إلى أن مجموعة عُمران تلتزم بمواصلة رعاية ودعم برامج التطوير المهني لإثراء القطاع السياحي بكفاءات وطنية مؤهلة لتعزيز تنافسيته، وبما يسهم في تحقيق تأثير ملموس وإيجابي في المجتمع العُماني لأجل إيجاد غدٍ مزدهر ومستدام للجميع.
نبذة عن الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)
تعتبر مجموعة عُمران، الذراع التنفيذية لتطوير السياحة في سلطنة عُمان، ملتزمة بصياغة مشاريع سياحية مستدامة وأصيلة، ومجتمعات سكنية ووجهات سياحية تعتبر عناصر أساسية في دفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم تنويع الاقتصاد الوطني. تتسم منهجيتنا بالتعددية والتعاون، مما يمكّننا من العمل بشكل مستقل أو كعامل محفز يجمع بين قوة الحكومة وريادة القطاع الخاص.

تمتد شراكاتنا عبر طيف واسع من المعنيين، من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص إلى المجتمعات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمزيد. ويضمن هذا النهج التعاوني أن تؤدي مبادراتنا إلى نتائج إيجابية على عدة جبهات، بما في ذلك البيئة والنسيج الاجتماعي والاقتصاد المحلي، مع الحفاظ على التراث الثقافي الغني لسلطنة عُمان وقيمها البيئية.


تستلهم مجموعة عُمران إلهاماً عميقاً من جمال عُمان الخلاب وجوها الهادئ والمتناغم، وضيافة شعبها الكريمة. وتستند جهودنا إلى رغبة في مشاركة هذه الكنوز مع العالم، وبالتالي المساهمة في تعزيز نسيج البلاد النابض بالحياة من التجارب والفرص.