تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي المكثف على غزة

الحدث السبت ٢٨/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٨:٠٩ م
تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي المكثف على غزة
جرائم الاحتلال في غزة

غزة  - العمانية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والبري والبحري بعنف غير مسبوق على أرجاء قطاع غزة، مع التركيز على شمال القطاع، وغرب مدينة غزة وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والإنترنت.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام، بأن قوات الاحتلال قصفت بقذيفة مدفعية المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال القطاع، حيث يستمر محيطه في التعرض للقصف منذ مساء أمس الجمعة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا بالقرب من مخيم النصيرات وسط القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والإصابات.

ولفت المركز إلى أنه نظرا لاستمرار القطع الكامل للاتصالات والإنترنت في قطاع غزة منذ الساعة السادسة من مساء /الجمعة/، فإنه لم تتوفر تفاصيل دقيقة عن المجازر التي اقترفتها قوات الاحتلال في مخيم الشاطئ وغرب غزة، لكنها قدرت عدد الشهداء بأكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.

من جهتها، أعلنت المقاومة الفلسطينية استمرار التصدي لتوغل إسرائيلي بري في /بيت حانون/ وشرق /البريج/ في قطاع غزة، مؤكدة استعدادها لمواجهة الاحتلال "بكامل قوتها" بعدما وسع هجماته الجوية والبرية على القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها يشتبكون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق قريبة من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع تكثيف قوات الاحتلال هجماتها على غزة.

ولايزال انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات مستمرا حتى صباح اليوم، بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على أحياء بالقطاع.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7326 إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.