اليونيسف: 2360 طفلا فلسطينيًّا استشهدوا في هجمات إسرائيل على غزة

الحدث الأربعاء ٢٥/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٠:٣٠ ص
اليونيسف: 2360 طفلا فلسطينيًّا استشهدوا في هجمات إسرائيل على غزة

الشبيبة - العمانية 

 أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن ما لا يقل عن 2360 طفلا فلسطينيًّا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ردّا على هجمات حماس التي بدأت في الـ7 من أكتوبر، فيما أصيب 5364 طفلا آخر.

وقالت أديل خضر المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن قتل وتشويه الأطفال، واختطافهم والهجمات المتواصلة على المستشفيات والمدارس، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال.

وناشدت المديرة الإقليمية لليونيسف بشكل عاجل جميع الأطراف، للاتفاق على وقف إطلاق النار، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح جميع الرهائن، مشيرة إلى أنه حتى الحروب لها قوانين، لذا يجب حماية المدنيين وخاصة الأطفال كما يجب بذل كل الجهود لإنقاذهم في جميع الظروف.

وأكدت اليونيسف أن أطفال قطاع غزة الذين يشكلون حوالي 50% من سكانها تعرضوا لأحداث وصدمات مؤلمة للغاية، اتسمت بالدمار واسع النطاق، والهجمات المتواصلة، والنزوح، والنقص الحاد في الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والدواء.

ووضحت أنّ للوقود أهمية قصوى لتشغيل المرافق الأساسية مثل المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومحطات ضخ المياه، وأنّ وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة تأوي أكثر من 100 طفل حديث الولادة، بعضهم في حاضنات ويعتمدون على التهوية الميكانيكية، مما يجعل إمدادات الطاقة دون انقطاع مسألة حياة أو موت.