أستر دي إم للرعاية الصحية تطلق مستشفى أستر رويال الرفاعة

صحة و طب الاثنين ١٦/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٧:٢٣ م
أستر دي إم للرعاية الصحية تطلق مستشفى أستر رويال الرفاعة
التخصصات بطاقة استيعابية 175 سريرًا في الغبرة، مسقط

مسقط - الشييبة


أطلقت أستر دي إم للرعاية الصحية، الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، اليوم مستشفى أستر رويال الرفاعة المتطوّر متعدد التخصصات في الغبرة بمسقط، وقد افتتحه صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد بحضور الدكتور آزاد موبن - المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية، والفاضلة/ أليشا موبين - نائب المدير العام لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية. في خطوة تمثّل علامة فارقة في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى في قلب سلطنة عمان، حيث يمتد المستشفى على مساحة 25.750 مترًا مربعًا، وهو عبارة عن منشأة رعاية ثالثية متعددة التخصصات تضم 175 سريرًا، وهو الآن على أتم استعداد لخدمة سكان سلطنة عمان البالغ عددهم 5 ملايين نسمة. كما يُعد المُستشفى منارة للتميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية في سلطنة عمان والشرق الأوسط، حيث يقدم أحدث الخدمات والمرافق الطبية.

 

تشمل المنشأة، المجهزة بأحدث التقنيات لتقديم أعلى مستوى من الرعاية، مجموعة واسعة من المراكز المتخصّصة، مثل مختبر القسطرة للعناية المتقدمة بالقلب، ومركز الأشعة التداخلية، ومركز جراحة المسالك البولية المتقدم (الذي يضم أول ليزر ثوليوم في السلطنة)، ووحدة غسيل كلوي مجهزة توفر العلاج المستمر بالبدائل الكلوية CRRT، ومركز العلوم العصبية، ومركز الطب الرياضي وجراحة العظام، وأمراض الجهاز الهضمي التداخلي، والتنظير العلاجي المتقدم، والجراحات طفيفة التوغل، ومركز صحة المرأة والطفل مع إيلاء اهتمام خاص للولادة الطبيعية، من بين أمور أخرى. وتشمل الميزات الأخرى دمج التكنولوجيا الرقمية، بما في ذلك أنظمة إدارة المستشفيات الإلكترونية، والسجلات الطبية الإلكترونية، وبوابة آمنة للمرضى، بهدف تعزيز رعاية المرضى وتيسير العمليات الطبية. يقع المستشفى على بعد 14 دقيقة فقط من المطار الدولي، ما يضمن سهولة الوصول للمرضى المحليين والدوليين.

 

وفي حديثه خلال حفل الافتتاح، قال الدكتور آزاد موبين، المؤسّس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية: "يعتبر مستشفى أستر رويال الرفاعة في الغبرة بمسقط خير دليل على التزامنا الراسخ بتوفير خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى في سلطنة عمان، آملين ألا يحتاج المرضى بعد الآن إلى السفر للخارج من أجل الحصول على رعاية طبية متطورة. ومن خلال تركيزنا على العديد من الإجراءات المتقدمة المُزمع تنفيذها في أستر رويال، نأمل في رفع مستوى التميز في الرعاية الصحية في السلطنة.

 

وبدورها، أعربت الفاضلة / أليشا موبين، نائب المدير العام لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية، عن شعورها قائلة: "لقد أثمرت رحلة أستر دي إم للرعاية الصحية في سلطنة عمان، التي امتدت لـ 14 عامًا، عن 4 مستشفيات و6 عيادات و6 صيدليات، وجميعها على أتم استعداد لإعادة تعريف التميز السريري وتجربة المرضى في السلطنة، ويأتي مستشفى أستر رويال الرفاعة في مسقط انعكاسًا لالتزامنا بتيسير رعاية صحية عالية الجودة لشعب السلطنة."

 

نبذة عن أستر دي إم للرعاية الصحية

أستر دي إم للرعاية الصحية المحدودة هي واحدة من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند التي تركّزعلى التميّز السريري، فنحن نعتّز بكوننا أحد الكيانات القليلة في العالم التي تتمتّع بحضور قوي في مجالات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية والرباعية من خلال 33 مستشفى و127 عيادة و527 صيدلية* و229 مختبرًا ومركزًا لتجربة المرضى في سبع دول، من ضمنها الهند. لدينا 31,222 موظفًا متخصصًا، يشملون 3,998 طبيبًا و9,204 ممرضًا في مختلف المناطق الجغرافية التي نتواجد فيها، ووعدنا الدائم لجميع المرضى هو: "سنقدّم لك العلاج المناسب". نحن نتعاون مع جميع القطاعات الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتميزة عبر العلامات التجارية "أستر " و"ميدكير"و"أكسيس".

*بما في ذلك 255 صيدلية في الهند تديرها شركة ألفوني ريتيل فاراماسيز برايفت ليمتد بموجب ترخيص العلامة التجارية من أستر