دائرة رواد الخليج تعمل على تعزيز علاقات الأعمال التجارية بين عمان والسعودية في قمة الأعمال الخليجية

مؤشر الاثنين ٠٩/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٠:٣٧ ص
دائرة رواد الخليج تعمل على تعزيز علاقات الأعمال التجارية بين عمان والسعودية في قمة الأعمال الخليجية

مسقط - ش

تستضيف دائرة رواد الخليج لتابعة لمجموهعة مسقط للإعلام ولتي تمثل منصة لشبكة أعمال على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي القمة الأولى للأعمال لها وذلك مساء اليوم (الإنين التاسع من أكتوبر الجاري) في فندق ومنتجع جميرا خليج مسقط .

وتعقد القمة تحت عنوان "بناء الجسور: استكشاف الآثار الاقتصادية والاستراتيجية لمذكرات التفاهم وخطط الرؤية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان". وتم نظيم هذا الحدث بدعم من أو كيو لشبكات الغاز ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وجمعية الطاقة العمانية. وستجمع القمة بين صناع السياسات ورواد الأعمال من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية على مدار فترة المساء.

وسيكون ضيف الرف للحدث معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار،. وتعليقًا على هذا الحدث، قالت السيدة باولا كولارد، مديرة دائرة رواد الخليج: “يسعدنا أن نرحب بأكثر من 70 شخصية بارزة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لحضور هذا الحدث يوم الاثنين. ونحن على يقين من أن هه القمة ستكون الأولى من بين العديد من مؤتمرات القمة التي تم إنشاؤها لتشجيع شراكات الأعمال بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشمل موضوعات حلقة النقاش مجالات الطاقة والتكنولوجيا والاستدامة. وسيتبادل الخبراء من كلا البلدين وجهات نظرهم حول هذه المواضيع.

ستضم لجنة الطاقة الفاضل / عبد الرحمن اليحيائي (الرئيس التنفيذي لشركة أوبال)، والفاضل / حارث السليماني (المدير التنفيذي لشركة البحار السبعة للنفط )، والفاضل/ سيف الحوسني (نائب رئيس إدارة " شبكات الغاز في "أو كيو لشبكات الغاز" )، الفاضل / فراس العبدواني (المدير العام للطاقة المتجددة والهيدروجين في وزارة الطاقة والمعادن) والفاضل / ناصر المقبالي (الرئيس التنفيذي لشركة تنمية عادن عُمان). وسيدير الجلسة مقدم البرامج في قناة الشبيبة الفاضل / عبد الله السعيدي.

المشاركون في لجنة التكنولوجيا هم الفاضل / سعيد المنذري (الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء ITHCA ) والشيخ طلال المعمري (عمانتل)، والفاضل / مقبول الوهيبي ( الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك) ، والفاضل / منصور العجمي (الرئيس التنفيذي لشركة ماجوريل السعودية) والفاضل/ محبوب آل عبد الرحمن ( الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة الكمبيوتر السعودية . وسيدير الجلسة الفاضل / رائد اللواتي

ستضم الجلسة الثالثة حول الاستدامة الفاضل / منصور علي العبدلي ( المدير التنفيذي لـ " أو كيو لشبكات الغاز) والفاضل / ظافر الشهري (مدير الشركة السعودية لشراكات المياه)، والفاضل / سامي اللواتي (المدير الفني لشركة تنمية نفط عمان)، والفاضل / هارشا شيتي (الرئيس التنفيذي لشركة جيندال شديد) والفاضل / سيف بن حمد الرمحي (أخصائي الطاقة النظيفة في هيئة البيئة العمانية). وسيدير هذه الجلسة الفاضل / مرتضى اللواتي.

وقال أحمد عيسى الزدجالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام: " لقد تعرفنا على الفجوة والحاجة إلى منصات وفعاليات التعاون والتسيق بين الأعمال وبناء عليه قررنا إنشاء دائرة رواد الخليج. يواجه رواد الأعمال في كثير من الأحيان قيودًا زمنية وجغرافية، ويحل التركيز على النمو الداخلي محل الأنشطة التعاونية الخارجية. ومن هنا وُجِدَت دائرة رواد الخليج لتغيير كل ذلك."

سيشهد الحدث أيضًا إصدار الطبعة الأولى من كتاب "دائرة رواد الخليج"، الذي يتضمن مقابلات متعمقة مع الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار، ورسوم بيانية من نوفاجرام.

لمتابعة دائرة رواد الخليج : www.gulfleaderscircle.com 

والتواصل على: webeditor@gulfleaderscircle.com