بنك العز الإسلامي يستقبل وفدا من جامعة بكين الصينية

مؤشر الأحد ٠٨/أكتوبر/٢٠٢٣ ١٢:٤٠ م
بنك العز الإسلامي يستقبل وفدا من جامعة بكين الصينية
مسقط - الشبيبة


استقبل بنك العز الإسلامي وفدا من جامعة بكين الصينية وذلك بهدف الاطلاع على تجربة البنك في مجال الصيرفة الإسلامية ونجاحه في سلطنة عمان.


وتم خلال اللقاء تقديم شرحا مفصلا عن مفاهيم الصيرفة الإسلامية وعن المنتجات التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية كما تم التحدث عن مراحل إنشاء وتطوير المنتجات المصرفية الإسلامية مع صدور الفتاوي الشرعية المتعلقة بالمنتجات والخدمات.


وتخللت اللقاء عددا من النقاشات حول تجربة بنك العز الإسلامي منذ تأسيسه وحتى الآن وآلية تمويل المنتجات، والفروقات بين البنوك الإسلامية والبنوك التقليدية، كما تم مناقشة عددا من المواضيع ذات العلاقة والرد على الاستفسارات والتساؤلات التي تم طرحها من قبل الوفد.


جامعة بكين، هي جامعة وطنية عامة للأبحاث في الصين. ويشمل هذا المعهد التعليمي المرموق "كرسي السلطان قابوس للدراسات العربية".

ويتضمن هدف الكرسي تدريس وتعلم اللغة العربية وآدابها للطلاب الصينيين في جامعة بكين، وتشجيع البحث في اللغة العربية وآدابها وثقافتها، وخاصة البحوثات عن سلطنة عمان. كما أنها تشجع التبادل الثقافي بين البلدين.


وبمناسبة هذه الزيارة قال الفاضل/ علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي ببنك العز الإسلامي: "لقد تشرفنا باستضافة الوفد من جامعة بكين. فمثل هذه الزيارات هي فرصة لتعزيز الصداقة الدائمة بين البلدين، والبناء على الروابط الثقافية وتمهيد الطريق إلى الأمام لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ومن واجبنا في بنك العز الإسلامي أن نزيد الوعي عن الصيرفة الإسلامية الإسلامية وطريقة عملها وهذا النوع من تبادل الخبرات يؤدي إلى تطور الخدمات المصرفية الإسلامية محلياً وعالمياً."