هيئة تنظيم الاتصالات تنشر مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المصنعة

تكنولوجيا الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠٢٣ ١٤:٠١ م
هيئة تنظيم الاتصالات تنشر مؤشرات جودة خدمات الاتصالات المتنقلة في المصنعة

المصنعة - الشبيبة 

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية المصنعة، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) 64 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 354 ميجابت في الثانية، بمتوسط 81 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 181 ميجابايت في الثانية، بمتوسط 54 ميجابت في الثانية.

أما الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 38 %، وبلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 1488 ميجابت في الثانية، بمتوسط 309 ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 30 %، فيما بلغت أعلى سرعة تنزيل للبيانات 226 ميجابت في الثانية، بمتوسط 100 ميجابت في الثانية.

وتجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني