كيف تقضي أفضل العطلات وخاصة نهاية الأسبوع في دبي

سياحة و سفر الأحد ٢٧/أغسطس/٢٠٢٣ ١٣:٤٩ م
كيف تقضي أفضل العطلات وخاصة نهاية الأسبوع في دبي

دبي- خالد عرابي

ونحن على أبواب توديع فعاليات "مفاجآت صيف دبي" التي انطلقت في 29 يونيو الماضي وتستمر حتى 3 سبتمبر 2023 ، فإن كثير من الأسر العربية ومنها العمانية تفضل السفر والذهاب إلى دبي للاستمتاع بالتنوع الرائع والجميل في كل شيء سواء من حيث الأماكن والوجهات السياحية والترفيهية وأماكن الإقامة والفنادق الفاخرة وجهات التسوق والترفيه العديدة والفريدة والمتميزة عالميا، وحتى على مستوى المأكل والمشرب فإن مدينة دبي توفر العديد من الخيارات ذات المذاقات العالمية الرائعة مما يجعل من دبي مدينة للسياحة والترفيه والتسوق والروعة والجمال.. وهنا نتسائل هل عشت تجربة قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة وممتدة لأطول فترة في دبي وهل فكرت في الوجهات وأماكن الترفيه والطعام والشراب أو حتى الإقامة التي الفاخرة وأين ستمضيها.. نحن نستعرض لكم جدول مختار بعناية لبعض أماكن الإقامة والأماكن الترفيهية والمطاعم الفاخرة والتي ما هي إلا نماذج وخيارات على سبيل المثال وليس الحصر من مدينة دبي التي تزخر بالعشرات بل بالمئات من الخبارات المتنوعة والمختلفة والتي ترضي جميع الأذواق..

فإذا بدأنا من الإقامة والتي تعد من أول الأشياء التي يفكر فيها المسافر أو السائح فإنه يمكن للعائلات عيش أجواء لا تُنسى على مقربة من شواطئ دبي، أو من مراكز التسوق أو المعالم السياحية المفضلة بأقل الأسعار. وتقدم كل فنادق المدينة تقريبا عرض "للأطفال مجانا"(Kids GoFree) ، سواء كان الفندق من فئة ثلاث أو أربع أو خمس نجوم مثل فندق أتلانتس أو النخلة أو فندق كمبينسكي مول الإمارات أو بارك حياة دبي، حيث يمكن للأطفال الإقامة مجاناً هذا الصيف، مع ما يصل إلى طفلين في غرفة البالغين دون أي تكاليف إضافية، مع إمكانية تناول الطعام مجانا على نفس عرض الإقامة الذي يختاره الأهل، إضافة إلى الدخول المجاني إلى نادي الأطفال، إذا كان متوفراً في الفندق. تعتبر عروض "الأطفال مجاناً" فرصة رائعة للعائلات، والتي من خلالها سيقضي جميع أفراد العائلة أوقات رائعة معاً بأسعار رائعة. كل ما عليكم فعله هو التحقق من الأعمار التي ينطبق عليها العرض، والتي تتراوح ما بين 11 أو 12 أو 13 عاماً حسب الوجهة، وربما تختلف عروض الطعام في بعض الفنادق. يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة على موقع: visitdubai.com

فندق كمبينسكي مول الإمارات

يفتخر فندق كمبينسكي مول الإمارات، الصرح البارز في عالم الفنادق الفاخرة، بتقديم تجارب عامرة لضيوفه الأعزاء، ويعتبر الوجهة المثالية لرجال الأعمال والسياح في مدينة دبي النابضة بالحياة.

يأخذ الفندق موقعاً مميزاً له في قلب دبي، على بعد مسافة قصيرة من مركز المدينة، ويتصل بمول الإمارات أحد أفضل أماكن التسوق في العالم والحائز على عدة جوائز. يوفر الفندق لنزلائه تجربة فريدة من التسوق وتناول الطعام وراحة الغرف الفاخرة تخلد في الذاكرة إلى الأبد. يضم الفندق 375 غرفة وجناحاً بالإضافة إلى شاليهات أسبن التي يبلغ عددها 20 شاليه والتي تقدم تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الثلج والرمال حيث توفر إطلالات بحرية خلابة من جانب واحد والمنحدرات الثلجية لسكي دبي من جهة أخرى. كما يوفر الفندق غرف وأجنحة لإقامة ملكية لا مثيل لها.

ويضم الفندق أيضاً أربعة تجارب طهي مذهلة تشكل خيارات الأطعمة والمشروبات المتنوعة، بينما يوفر المسبح الخارجي تجربة من الراحة والاسترخاء لا مثيل لها. ويتميز فندق كمبينسكي مول الإمارات برونق ديكوراته الفارهة وضيافته الاستثنائية، حيث يضم 375 جناحاً وغرفة فندقية فاخرة مجهزة بشكل كامل بكل وسائل الراحة ليشعر الضيوف وكأنهم في راحة منازلهم. كما يقدم الفندق خيارات استضافة متنوعة لقضاء عطلة ممتعة أو للعمل، ابتداءً من الغرف المريحة على اختلاف احجامها وانتهاءً بالجناح الرئاسي الفخم.

ويضم الفندق غرفة اللياقة، وتم تجهيزها بدراجة تكنوجيم وحقيبة تدريب لركوب الدراجات في الأماكن المغلقة عند الطلب، وممارسة التمارين الرياضية. وبالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الحياة الساحلية يمكنهم اختيار الإقامة في شاليهات بوول أسبن والاستمتاح بأحواض السباحة الخارجية الساحرة .وتوفر الشاليهات الراحة والدفئ وتحيط نزلائها بـأجواء ساحرة تغني إقامتهم، ومجموعة من المساعدين لتلبية الخدمات الشخصية وذلك لتلبية جميع احتياجات الضيوف.

ويضم الفندق تنوع مثالي للطعام والشراب ومنها المطبخ الشرقي الأصيل، حيث يقدم مطعم أوليا بطابعه الشرقي المعاصر لمسة فريدة من نوعها على المأكولات الأصيلة. يحتفل بالنكهات والمكونات المميزة لست دول (لبنان، سوريا, فلسطين ,الأردن, جنوب تركيا وقبرص). ويتميز مطعم ساليرو بأسلوبه المميز الذي يجمع بين الأطباق التقليدية واللمسة العصرية، حيث يقدم أفضل أنواع البوديغا في إسبانيا بطريقة حديثة مميزة. وتحتفي ردهة اللوبي في الفندق بالتقاليد الأوروبية الساحرة للمقهى مع التصميمات الداخلية الكلاسيكية الفاخرة، كما يقدم شاي بعد الظهيرة في مقهى أسبن غني بالمذاقات الغنية مع الكعكات والوجبات اللذيذة، ويقدم مقهى أسبن باي كمبينسكي المأكولات الشهية على مدار اليوم، بينما يقوم الباريستا بتقديم أكثر من 20 نوعاً من الشاي المحضر بخبرة عالية وأكثر من 10 أنواع من إبداعات مختلفة لقهوة إيلي. ومع ڤوكس سينما @ كمبينسكي متعة فاخرة، خصوصية فريدة، و رحلة فريدة من نوعها متوفرة حصرياً في فندق كمبينسكي مول الإمارات

مدينة أكوافنتشر المائية

مدينة أكوافنتشر المائية في منتجع أتلانتس دبي، المدينة المائية الأكبر من نوعه في العالم، تطلق فعالية السباحة عند غروب الشمس بين الساعة 5 مساءً و10 ليلاً خلال أيام السبت 12 و19 و26 أغسطس الجاري. وتوفر الفعالية خيارات تذاكر عديدة لتناسب الضيوف من جميع الأعمار، حيث تتيح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة لا تضاهى تتميز بمنزلقات استثنائية وأكبر منتزه مائي للأطفال وثلاثة أبراج مذهلة.

وتبدأ الفعالية الجديدة والمشوقة يوم السبت 12 أغسطس، وتُعاد في 19 و26 أغسطس، وتتضمن أجواء نابضة بالحياة على إيقاعات العروض الموسيقية الحية، والعروض الخاصة للراقصين مع النار وفناني المشي على الأعواد الخشبية، بالإضافة إلى الألعاب الشاطئية الحماسية مثل لعبة رمي السهام الكبيرة وكرة القدم القابلتين للنفخ. كما يحظى الضيوف بفرصة الفوز بجوائز استثنائية، بدءاً من الإقامة في منتجع أتلانتس النخلة ووصولاً إلى الحصول على تذاكر مجانية لدخول المتنزه المائي وتجربة الغوص في حوض ذا لوست تشامبرز المائي. ويمكن للضيوف الاختيار من بين ثلاثة خيارات للتذاكر واختبار تجربة لا تنسى.

"ويف هاوس"

تقع وجهة "ويف هاوس" في فندق أتلانتس، النخلة وتضم ملعب "بولينج" بأربع مسارات والكثير من ألعاب الآركيد، كما يُمكن للضيوف اختبار مهاراتهم في ركوب الأمواج. تُعتبر هذه الوجهة النابضة بالحياة مثالية للعائلات والأصدقاء وتقدّم العروض الموسيقية الحية كلّ مساء، كما تعرض المباريات الرياضية على الشاشات. تقدم وجهة "ويف هاوس" قائمة مأكولات متنوعة تضمّ أجنحة الدّجاج الحارّة وشطائر "البرغر" المليئة بالجبنة والبيتزا الطازجة وتشكيلة من أطباق "الباستا" فضلاً عن العديد من الخيارات الصحية.

أفعوانية "ذا ستورم كوستر"

تقدّم هذه الأفعوانية في "دبي هيلز مول" تجربةً مليئة بالحماس والتشويق تستمر لمدّة دقيقتين ونصف وتتخللها عاصفة من التأثيرات الخاصّة السمعية، والبصرية وبالحركات السريعة والمتنوعة. وقبل بدء الجولة يتم إطلاع المشاركين على ما ينتظرهم.. استمتع بتجربة قطار الأفعوانية الداخلية السريع الذي حطّم الأرقام القياسية في العالم والذي ينتشر في مبنى بأكمله: ذا ستورم كوستر. مغامرة حافلة متطوّرة ومثيرة تأخذ الضيوف إلى عالم مذهل لمطاردة العواصف في مغامرة تخطف الأنفاس تعيشها في ذا ستورم كوستر، قطار الأفعوانية السريع صاحب أسرع انطلاقة عمودية في العالم والذي يدفع عشّاق الإثارة على علو أكثر من 50 متراً في المبنى!

سكاي فيوز" دبي

شاهدوا دبي من الأعلى عبر المزلقة أو الجسر أو الممشى الزجاجي، يقع "سكاي فيوز" دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52. أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة. كما تتيح التجارب للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفة وشارع الشيخ زايد.

"بابيلون"

وجهة الطعام المسرحية الأروع في مركز دبي المالي العالمي تفتح أبوابها للموسم الثاني مع عروض غير مسبوقة وتجارب طعام جديدة، استعدّوا لعودة مطعم "بابيلون" لموسم جديد بعد استراحة قصيرة. فستُعيد هذه الوجهة المميّزة في مركز دبي المالي العالمي، أعدّت هذه الوجهة التي ارتبط اسمها بالترف والفخامة تجربة طعام مسرحية لا مثيل لها، ستدهش الضيوف بعروض مبهرة تأسر الألباب وتجارب طعام جديدة، إلى جانب برنامج أسبوعي حافل.

يستلهم المطعم المميّز فكرته من مدينة بابل القديمة، التي تُعتَبر من عجائب الدنيا السبع ومدينة الجاه والفخامة. وبمناسبة انطلاق الموسم الجديد، سيتمحور البرنامج الترفيهي حول فكرة الخطايا السبع من خلال عرض مسرحي فاخر موزّع على سبعة فصول يصطحب الجمهور إلى حقب زمنية مختلفة على مرّ التاريخ، مع لوحات بهلوانية وغنائية وراقصة.

عند هبوط الليل وفتح الستارة، يتحوّل "بابيلون" إلى مسرحًا للفرح والإبداع وتنطلق العروض الموسيقية والترفيهية الراقصة والنابضة بالحياة والأزياء الفخمة لتعِد الضيوف بسهرة من العُمر. فلا تفوّتوا هذه التجربة المميّزة في قرية البوّابة في قلب مركز دبي المالي العالمي.

"كاتا"

كاتا دبي، المطعم الياباني العصري الناشئ في دبي، والذي يقدم أشهى الأطباق اليابانية المعاصرة من موقعه المميز في وسط المدينة ، ويتمتع المطعم بموقع حيوي في وسط مدينة دبي، ما يتيح لضيوفه تناول أشهى المأكولات أمام إطلالة مذهلة على برج خليفة وضمن أجواء مميزة لا تُضاهى.

ويوفرالمطعم تجارب تناول طعام غامرة تجمع بين الإطلالات الخلابة والديكورات الأنيقة والنكهات الاستثنائية، ويرحب بالضيوف من موقعه الفريد وسط الواجهة المائية الخلابة لدبي مول. كما يوفر المطعم مجموعة من قوائم الطعام المستوحاة من المطبخ الياباني التقليدي بالاعتماد على أجود المكونات الطازجة، بما فيها قائمة وجبات الغداء الخفيفة وقائمة هاي تي. ويشكل كاتا دبي وجهة مثالية للاحتفال بمختلف المناسبات، حيث يضم مطبخاً مفتوحاً وركناً خاصاً بالمأكولات البحرية الطازجة، ويفتح أبوابه على مدار اليوم ليقدم وجبات عشاء عائلية وتجارب غداء شهية، كما يتيح التلذذ بمذاق الشاي الفاخر بعد يوم حافل.

لا بيرل" دبي

احجز مكانك لحضور عرض "لا بيرل باي دراغون" المميز الذي يُقام في قلب مدينة الحبتور ويُعتبر أول عرض دائم للألعاب البهلوانية والفنيّة التكنولوجية الشيّقة في دبي حيث يقدّم 450 عرضاً مبهراً سنوياً.

تُقام العروض داخل مسرح يتّسع لـ 1300 شخص وقد صُمّم خصيصاً لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة. يحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من الماء كما يمكن أن يتحوّل إلى مسرح جاف بلمح البصر. شاهد مجموعة مؤلفة من 65 فناناً استعراضياً يؤدّون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية

لمدة 90 دقيقة مليئة بالتشويق والحماس.

هونيكومب هاي فاي

المجموعة تقدم أول وجهة ناشئة محلياً تجمع بين الموسيقى والتصميم والمأكولات والمشروبات اليابانية

بعدها نجاحها في إطلاق علامتي ميس ليليز وإندوشين

كشفت مجموعة في كيه دي للضيافة عن افتتاح ركن مشروبات هونيكومب هاي فاي، الذي يشكّل وجهة مخصصة لعشاق الموسيقى والأعمال الصوتية الآخذين بالتزايد على امتداد إمارة دبي مؤخراً. وينفرد الركن المخصص للاستماع بموقعٍ مميز في فندق بولمان في الخليج التجاري، ويحتضن متجراً للأسطوانات القديمة ونظام صوت عالي الدقة وسط ديكورات دافئة وبسيطة مخصصة للأصوات عالية الجودة، إضافة إلى مطبخ مصمم وفق أسلوب إيزاكايا الياباني المميز في تصميم المطاعم. كما يتميز هونيكومب هاي فاي بكونه الركن الأول من على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

برانش Bubbalicious في مطعم Mina's Kitchen

برانش واحد كل يوم سبت يجمع بين محطات للطهو المباشر وأخرى لمشروبات مبتكرة وأنشطة ترفيهية لا محدودة للصغار!

استقبل عطلة نهاية الأسبوع برفقة أصدقائك وأحبائك حول مائدة أفضل برانش في دبي، برانش Bubbalicious الذي يجمع أكثر من 10 محطات للطهو المباشر مع محطات أخرى لمشروبات مميزة مبتكرة وموسيقى حية وأنشطة ترفيهية مذهلة للصغار. يتوفر هذا البرانش، في أفضل ثلاثة مطعم في قلب مدينة دبي، ولا شك في أنه أفضل برانش في المدينة من دون أي منازع. ير ّحب بك برانش

يغتني البرانش بمحطات مختلفة ويقدم ما لذ وطاب من أشهى المأكولات المتنوعة. يح ّضرها الطهاة من مكونات

طازجة، وهي تشمل المأكولات البحرية من محار وروبيان مقرمش، والسلطات الطازجة والمنعشة وصولاً

إلى محطة للتاكوس وأخرى للسوشي ترافقك في رحلة مدهشة حول العالم. يتض ّمن البرانش أيضاً محطة

للمشاوي كي تستمتع باللحوم الطرية التي تُشوى لك عند طلبك.

فضلاً عن ذلك، يزخر البرانش بالحلويات ولا بدّ لك من أن تختتم بها وجبتك، فحلوى المكرون أو كيكة سانت

أونوريه أو حتى الباوند كيك ستغريك وتغمر حواسك كلها وتحثك على العودة مراراً وتكراراً.

يترافق برانش Bubbalicious أيضا ً مع الترفيه بأشكال مختلفة، منها فرقة موسيقية وعازف كمان إضافة إلى لاعبي خفة. وأما الصغار فلهم حصتهم أيضاً ولا شك في أنهم سيمضون أحلى الأوقات في قصر القفز ويستمتعون بأنشطة ممتعة تسلّيهم بينما تستمع أنت إلى الموسيقى وتتمتع بكل قضمة.

ثياتر أوف ديجيتال آرت"

يُعدّ "ثياتر أوف ديجيتال آرت" في مدينة جميرا أحدث المظاهر الثقافية في دبي، حيث يضيف لمسةً عصرية على تحف فنية شهيرة باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة ووسائل السرد القصصي الذكية.

يمزج المسرح بين ثلاثة من أنماط الفنون الرقمية، بما يشمل معارض الوسائط المتعددة والمعارض التفاعلية العصرية وتجارب الواقع الافتراضي. يشغل المسرح مساحة 1800 متر مربع ويقدّم عروضاً رقمية تسلّط الضوء على أعمال فنية كلاسيكية ترافقها الموسيقى والمؤثرات البصرية ومكبرات الصوت.

كما يتخلّل المعرض الافتتاحي أعمال تسعة فنانين مشهورين بمن فيهم "كلود مونيه" و"فنسنت فان جوخ" و"بول سيزان" و"فاسيلي كاندينسكي" وغيرهم.

غالري 7/40

هو مطعم فريد من نوعه و ذو حاله فنيه متقدمه مدموج بفن الطهي و هو فكره من شركة سوهو فاميلي هوسبيتاليتي.

يستوحي هذا المطعم الساحلي الذي يتسع ل٣٠٠ شخص من عمارة النمط الحديث الكتلوني للمهندس المعماري الشهير انتوني غاودي. غالري 7/40 عبارعن معرض متطور للفن بجميع اشكاله. بالإضافه الى ذلك ستقدم تاباس و بينشوس اسبانيه شهيره و اطباق يونانيه شهيه مع تشكيله متنوعه من الاطعمه البحريه المعروضه على الثلج و في حوض الاسماك باسلوب بسيط و مرح مما يتناسب تماما مع الاجواء الملونه للمكان و المناظر الجميله المحيطه في شاطئ بالم ويست بيش.