ختام فعاليات مهرجان الجبل الأخضر

بلادنا الأحد ٢٠/أغسطس/٢٠٢٣ ١٨:٥٥ م
ختام فعاليات مهرجان الجبل الأخضر
فعاليات مهرجان الجبل الأخضر

الجبل الأخضر - العُمانية

اختتمت فعاليات مهرجان الجبل الأخضر في نسخته الثانية الذي نظمته محافظة الداخلية بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة خلال الفترة من 3 إلى 19 أغسطس 2023م، وسط تفاعل كبير من الحضور والمشاركين.

وشهد المهرجان الذي اختتم الليلة الماضية توافد أكثر من 60 ألف زائر من داخل سلطنة عُمان وخارجها، استمتعوا خلاله بمختلف البرامج والأنشطة وسط أجواء مليئة بالجمال الطبيعي والأجواء العائلية المميزة.

وتضمنت فعاليات المهرجان إقامة مجموعة متنوعة من الأركان والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، منها ركن للشباب لتلبية اهتماماتهم وتوجهاتهم، وركن للأطفال في جو من اللعب والمرح، وركن آخر للمأكولات العُمانية، وركن لمزارعي الجبل الأخضر وركن الطاهي الصغير.

كما شهد المهرجان عروضًا للطيران الشراعي وعروضًا مسرحية عالمية مثل عرض (علاء الدين) و(عرض العلوم الكيمائية) وغيرها التي نالت استحسان الكبار والصغار، إضافة إلى تنفيذ مجموعة من السباقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات منها: سباق الجبل الأخضر للدراجات الجبلية، وفعالية المشي السياحي، وسباق همم للجري الجبلي.

وقال أحمد بن سالم التوبي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمحافظة الداخلية إنَّ مهرجان الجبل الأخضر نافذةٌ فاعلةٌ للترويج السياحي تنتعش به العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في ولاية الجبل الأخضر.

وأضاف أنَّ المهرجان لاقى إقبالًا واسعًا من قبل الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها، مشيرًا إلى أنَّه تضمّن مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تناسب اهتمامات مختلف شرائح المجتمع، ومشاركة فاعلة من هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي بلغت 34 مؤسسة، كما بلغ عدد الأسر المنتجة المشاركة 45 أسرة.

وأكَّد التوبي أنَّ المحافظة حريصة على رصد ملاحظات وآراء الزوار بغية تطوير الخدمات والفعاليات في السنوات القادمة التي من شأنها أن تسهم في جعل المهرجان إضافة مهمة للنشاط السياحي والاقتصادي في الجبل الأخضر.

ومن جانبه أشار هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة إلى أنَّ تنظيم النسخة الثانية من مهرجان الجبل الأخضر هدف إلى استقطاب الزوار والسياح إلى ولاية الجبل الأخضر وخصوصا العوائل للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والفعاليات والمسابقات المختلفة والتجارب السياحية التي يقدمها المهرجان، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء الجبل الأخضر والمقومات الطبيعية المتنوعة وزيارة القرى العُمانية الأثرية منها قرية السوجرة التي تم افتتاحها بالتزامن مع افتتاح المهرجان.