تغلب على الصيف في شانجريلا بر الجصة (صور)

سياحة و سفر الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠٢٣ ١١:٥٥ ص
تغلب على الصيف في شانجريلا بر الجصة (صور)
شانجريلا

شانجريلا - الشبيبة

هذا المنتجع الفاخر يوفر سلسلة من الأنشطة والخيارات والعروض الخاصة من أجل تجربة فريدة ومريحة تناسب سكان سلطنة عمان

في سلطنة عمان، يستمر موسم الصيف حتى أواخر شهر أغسطس، وفي هذا الفصل يتطلع الجميع إلى الاسترخاء والهدوء.

وليس هناك أفضل من فندق شانغريلا بر الجصة للاستمتاع بإقامة مبهجة ومريحة، وهو منتجع مناسب للعائلات يقع على أطراف العاصمة العمانية النابضة بالحياة.

هناك العديد من الأسباب التي تدعوكم لاختيار هذا المنتج المتميز الذي يوفر الاختيار بين فندقين متميزين – البندر والواحة، وهما فندقان يضمان أكثر من 460 غرفة، ويحتوي على كل ما يمكن أن يضمه منتج عائلي، بالإضافة إلى منتجعه الفاخر الذي يقع على قمة الجرف للضيوف فوق 16 سنة. ويضم فندق شانغريلا الحصن 180 غرفة مع إطلالات رائعة على قوس مسقط.

يقع المنتجع وسط الجبال ويحيط به 124 فدانا من الحدائق الجميلة وشاطئ رملي بطول 500 مترا، حيث يمكن للضيوف المحليين اكتشاف واحة عمان الساحلية مع بعض الباقات المذهلة.

أنشأ الفندق برنامج ولاء مخصص هو برنامج "شانغريلا سيركل" لسكان سلطنة عمان خلال فترة فيروس كوفيد 19، وأبقى على البرنامج لإفادة السكان المحليين والوافدين في السلطنة من أجل تعزيز مفهوم الإقامة الفندقية. يتضمن برنامج الولاء سعرا تفضيليا وخصما بنسبة 20% على الأطعمة والمشروبات وجميع علاجات سبا، وخصما يصل إلى 30% على الرياضات المائية مقدما من إكسترا دايفرز (Extra Divers).

يحصل الضيوف المحليون على فائدة مزدوجة حيث يمكنهم الجمع بين الخصومات والنقاط من خلال برنامج ولاء شانغريلا. يبدأ عرض الصيف في فندق شانغريلا بر الجصة (البندر والواحة) من 60 ريال عماني لشخصين بالغين وطفلين، بينما يبدأ عرض فندق شانغريلا الحصن من 80 ريال عماني لشخصين بالغين مع مميزات تسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة المتأخرة.

قال رينيه إيجل، المدير العام الإقليمي لفندق شانغريلا بر الجصة: "نود أن نعرب عن شكرنا لضيوفنا المحليين الذين وقفوا إلى جانبنا خلال أوقات الوباء الصعبة، ونحن نحتفظ ببرنامج الولاء شانغريلا سيركل وهو برنامج متميز مصمم لسكان سلطنة عمان للإقامة وتناول الطعام في أماكن متعددة في المنتجع".

وأضاف: "يظل فندق شانغريلا بر الجصة أحد الأماكن المفضلة لقضاء أوقات بهيجة خلال عطلة نهاية الأسبوع أو أيام الأسبوع، مع مجموعة رائعة من العروض والتسهيلات المصممة للعائلات والأطفال والباحثين عن المغامرة، سواء كان في ليزي ريفر (Lazy River) أو لوح الرش أو زلاجات السباحة أو أحواض السباحة المتعددة أو ليالي السينما أو مجموعة المطاعم الكاملة: الهندية والمختلطة والعالمية والمكسيكية، وأفضل بيتزا في المدينة، والإيطالية وجنوب شرق آسيا والبحر الأبيض المتوسط، وغير ذلك".

ومن بين المعالم الرئيسية للمنتجع أول نفق جبلي على الإطلاق تم بناؤه في سلطنة عمان والذي يظهر للضيوف عند الاقتراب من الواحة، وهو شاطئ ذو مياه صافية يوفر للضيوف ملاذا هادئا ومنعزلا عن العالم.

ثم هناك سبلاش باد (Splash Pad) وهو مكان آمن وممتع للأطفال للاستمتاع باللعب على الماء في الواحة كجزء من وسائل الراحة المناسبة للعائلة، وتميمة الأطفال المشهورة "حبيبي السلحفاة".

ويمكن للعائلات والمجموعات الكبيرة أيضا الاستمتاع بالغرف المتصلة في الواحة والبندر وفي نفس الوقت الاستمتاع بمساحاتهم الخاصة.

وللترفيه العائلي، توجد ليالي سينمائية كجزء من الأنشطة المحببة للأطفال خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك للتأكيد على هدف المنتجع المتمثل في جعل الإقامة وقتا ممتعا في بيئة ممتعة ومريحة.

أما تجربة الطهي في فندق شانغريلا بر الجصة فهي تجربة لا مثيل لها، حيث يضم الفندق 12 مطعما تقدم مأكولات متنوعة تتراوح بين المأكولات العمانية الأصيلة إلى المأكولات الهندية والعربية إلى المأكولات البحرية والمشاوي.

وهناك خيارات فاخرة لتناول الطعام في مطعم سلطانة الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط باستخدام مكونات محلية طازجة، إضافة إلى المطاعم الآسيوية والإيطالية، مع منفذ لتناول المأكولات البحرية. وأحدث إضافة إلى تجربة الطهي هي آنجان بإدارة روهيت غاي (Aangan by Rohit Ghai)، وهو الأول من نوعه في سلطنة عمان الذي يستضيف مطعم شيف حائز على نجمة ميشلان في عمان، وهو مكان متطور مع تجربة جديدة للمأكولات الهندية، والشيف الشهير روهيت غاي يشتهر بحصول على نجمة ميشلان في أقل من عام ولديه العديد من المطاعم المستقلة المنتشرة من لندن إلى دبي والعديد من الوجهات الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

أضاف رينيه إيجل قائلا: "آنجان هو مطعم راقي يقدم مأكولات راقية حيث يمكن للضيوف تذوق أطباق متعددة. وهدفنا هو تقديم نكهات ومفاهيم جديدة إلى مسقط لإرضاء ضيوفنا".

وفي شانغريلا الحصن، التجربة متوفرة للضيوف الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما لتأخذهم إلى خصوصية قلعتهم الخاصة، وهو أفخم الفنادق الثلاثة في المجمع ويقدم للضيوف مجموعة من وسائل الراحة والخدمات الراقية.

هذه الخدمات التي نقدمها ندلل بها ضيوفنا من الصباح إلى المساء مع تجارب تناول الطعام مجانا، والتي تشمل وجبة إفطار وبار صغير يعاد تعبئته يوميا وتجربة شاي الظهيرة وفترة المشهيات يوميا إلى جانب الترفيه. ويمكن للضيوف في شانغريلا الحصن الوصول إلى شاطئ خاص وصالات خاصة تحت ضوء الشمس ومسبح ومركز لياقة بدنية يعمل على مدار 24 ساعة هو الأول من نوعه في منتجع لبان الصحي الذي يقدم مجموعة من العلاجات التي تركز على اللبان.

وهناك تجربة تناول الطعام على قمة الجرف وهي تأخذك إلى المستوى التالي مع أحبائك في أحد أكثر المواقع تميزا بالمنتجع، حيث تجربة الطعام الفريدة التي لا تنسى على قمة الجرف في فندق شانغريلا الحصن مع إطلالة بانورامية ساحرة على البحر والجبال المحيطة مع مجموعة فاخرة من الأطباق التي يتم تقديمها في خصوصية تامة في شرفتك الخاصة على قمة الجرف.

ولا يمكنك مغادرة المنتجع دون تجربة الغوص أو التجديف تحت المعلم الشهير في مدينة مسقط – قوس مسقط – الذي يمثل قطعة من المناظر الطبيعية الخلابة على شاطئ الحصن الخاص، وهو مكان شهير متاح حصريا لضيوف فندق الحصن الذين سيستمتعون بهذا الموقع الجميل في مدينة مسقط.