وست هام يحرم مانشستر يـونايتد مـن المـركز الرابع

الجماهير الخميس ١٢/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠٦ ص
وست هام يحرم مانشستر يـونايتد مـن المـركز الرابع

لندن: أ ف ب

أهدر مانشستر يونايتد فرصة سانحة لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بسقوطه أمام مضيفه وست هام يونايتد 2-3 أمس الأول على ملعب «ابتون بارك» في لندن وأمام 34602 متفرج، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وهذه أول خسارة لمانشستر يونايتد في خمس مباريات، فعجز عن تخطي جاره اللدود مانشستر سيتي واستغلال سقوط الأخير في فخ التعادل أمام أرسنال 2-2 الأحد الفائت، ليبقى الفارق بينهما نقطتين، 65 للسيتي من 37 مباراة مقابل 63 للشياطين الحمر، فيما صعد وست هام إلى المركز السادس بفارق نقطة عن يونايتد. وتخلف يونايتد صفر-1 مبكرا ، لكنه استجمع قواه وتقدم بهدفين للفرنسي مارسيال، بيد أنه استقبل هدفين متأخرين في نهاية اللقاء.
ويستضيف يونايتد المرحلة الأخيرة بورنموث السادس عشر، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفا على سوانزي الحادي عشر.

وتأخر انطلاق المباراة 45 دقيقة بسبب رشق حافلة الضيوف بالحجارة، وهو ما أكده قائد يونايتد واين روني وكذلك صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي أظهرت تعرض الحافلة إلى الرشق بالقارورات من طرف الجماهير لدى وصولها إلى بولين غراوند في شرق لندن.

يذكر أنها المباراة الأخيرة لوست هام في بولين غراوند حيث سينتقل العام المقبل إلى اللعب في الملعب الأولمبي الذي يتسع لـ60 ألف متفرج، وهو ودعه بأفضل طريقة ممكنة وثأر لخسارته أمام مانشستر يونايتد بالذات 1-2 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا التي يخوض الأخير مباراتها النهائية في 21 مايو الجاري ضد كريستال بالاس على ملعب ويمبلي في لندن.

وعاد إلى صفوف يونايتد المهاجم ماركوس راشفورد الذي قرر المدرب الهولندي لويس فان جال إراحته خلال المباراة ضد نوريتش سيتي السبت الفائت (1 - صفر)، كما شارك زميله في خط الهجوم مارسيال، هدافه هذا الموسم في جميع المسابقات (17)، الذي أصيب خلال عملية الإحماء قبل انطلاق مباراة نوريتش.
وفي سياق متصل أكد نادي وست هام أنه سيفرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة على المشجعين المدانين بمهاجمة حافلة فريق مانشستر يونايتد في الوقائع التي سبقت مباراة الفريقين.
وذكر وست هام، في بيان له أمس: «ندرك أن بعض المشجعين كانوا خارج الاستاد ولم يتصرفوا بالشكل اللائق وحطموا حافلة فريق مانشستر يونايتد».
وأضاف البيان: «هذا لم يكن مقبولا وسنعمل بالتعاون مع الشرطة لتحديد هوية المسؤول وإيقاف المشاركين في هذا مدى الحياة».
وأوضح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في وقت متأخر من مساء أمس الأول أنه سيحقق أيضا في الواقعة وفي إلقاء بعض الألعاب النارية خلال سير المباراة.