الأعلى منذ سنوات طويلة.. وسائل إعلام خليجية تكشف تفاصيل حقل نفط عُماني جديد

مؤشر الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠٢٣ ١٤:٣٥ م
الأعلى منذ سنوات طويلة.. وسائل إعلام خليجية تكشف تفاصيل حقل نفط عُماني جديد

مسقط - وكالات

أعلنت شركة "أوكسيدنتال عُمان" المملوكة لمجموعة "أوكسيدنتال للبترول" الأمريكية،أمس الاثنين، تقديرات أولية لإنتاج النفط بحقل ضمن "البلوك 65" في سلطنة عمان تصل إلى 6 آلاف برميل من مكافئ النفط يومياً (وحدة قياس للطاقة).

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة فيكي هولوب، بمؤتمر صحفي عبر الهاتف، إن عمليات الاستكشاف في حقل النفط بـ"البلوك 65" بينت أن تقديرات الإنتاج بالحقل تصل إلى 6 آلاف برميل من مكافئ النفط يومياً، وفق موقع "الخليج أونلاين".

وأضافت هولوب أن هذه الكمية هي أعلى نتيجة مقدرة في عُمان على مدار العقد الماضي.

وتابعت: "يؤكد هذا الإنجاز تقنيات الشركة المتميزة في توصيف كميات النفط تحت الأرض، مما يعزز مكانة الشركة كأكبر منتج مستقل في السلطنة".

وأشارت إلى أن التعاون مع وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عمان كان محركاً رئيسياً في نجاحها.

وأوضحت أن النتيجة التي أعلنت اليوم تعزز التوقعات المتفائلة لمشاريع النفط المستقبلية في السلطنة.

وخلال العام 2022، حققت شركة "أوكسيدنتال عُمان" ما مجموعه 12 اكتشافاً جديداً للنفط والغاز في السلطنة، يقدر الإنتاج الأولي فيها بنحو 2220 ألف برميل من مكافئ النفط يومياً، بينها 201 ألف برميل من السوائل، و110 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وحسب بيانات وزارة الطاقة والمعادن العمانية، فإن إجمالي احتياطيات النفط والغاز بالسلطنة ارتفع بصورة ملحوظة في العام 2022، إذ بلغت احتياطيات الخام والمكثفات المتوقعة نحو 4 مليارات و905 ملايين برميل، مرتفعاً بنسبة 1% عن العام 2021.