هاني القاضي أول طبيب عماني وعربي يصبح بروفيسورًا زائرًا بجامعة بريتيش كولومبيا الكندية

صحة و طب الأحد ٠٦/أغسطس/٢٠٢٣ ١٧:٥١ م
هاني القاضي أول طبيب عماني وعربي يصبح بروفيسورًا زائرًا بجامعة بريتيش كولومبيا الكندية
الدكتور هاني بن أحمد القاضي

مسقط – الشبيبة

استضاف قسم الجراحة بجامعة بريتيش كولومبيا الكندية الدكتور هاني بن أحمد القاضي - طبيب استشاري أول جراحة في مستشفى جامعة السلطان قابوس- ليكون بروفيسورًا زائرًا خلال أسبوع التخرج في هذه الجامعة، وليكون بذلك أول طبيب عماني وعربي ينال هذا الشرف.

وخلال ذلك الأسبوع قام الدكتور هاني بإلقاء عدة كلمات: في حفل تخرج الجراحة العامة، وفي يوم الأبحاث لقسم الجراحة العامة، واختتم الأسبوع بإلقاء كلمة البروفيسور الزائر في حفل تخرج جميع أقسام الجراحة.

ووفق بيان لدائرة التواصل والإعلام بجامعة السلطان قابوس، تخلل الأسبوع قيام الدكتور هاني بتدريس المتدربين الكنديين في برنامجيّ الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وكذلك كان أحد الحكام الثلاثة في مسابقة البحث العلمي السنوية لقسم الجراحة العامة.

الجدير بالذكر أن الدكتور هاني بن أحمد القاضي خريج برنامج الجراحة بجامعة بريتيش كولومبيا في كندا، وتخصص في جراحة الحوادث من الجامعة نفسها، وبعد عودته ساهم في ابتعاث 17 طبيبًا عمانيًّا جراحًا للتدريب في الجامعة منذ عام 2012م، وذلك في مجال الجراحة العامة، وجراحة التجميل، والأوعية الدموية، والأعصاب، وزراعة الكبد. ولا تقبل هذه الجامعة غير الكنديين في تخصصات الجراحة المختلفة، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت باستقبال الجراحين من سلطنة عُمان فقط، وفي تخصصات جراحية معينة.