عائلة عراقية خرجت حيّة من تحت الأنقاض بعد 21 يوماً

الحدث الثلاثاء ٠١/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٣٥ م
عائلة عراقية خرجت حيّة من تحت الأنقاض بعد 21 يوماً

لندن - ش يوماً بعد يوم تتجلى معجزات الخالق التي تتجاوز منطق العقل البشري، وتؤكد أن الأعمار موقوتة بزمن مهما بلغت حدة المخاطر.
في هذا السياق أنقذت العناية الإلهية عائلة عراقية من الموت بعدما ظلت تحت الأنقاض لمدة 21 يوماً في مدينة الموصل بسبب كثرة المعارك هناك.

ووفقاً لصحيفة «تليغراف» البريطانية فإن بيت العائلة العراقية قد تعرّض لغارة حربية تسببت في دمار المنزل وكان رب الأسرة ويدعى وليد إبراهيم خليل الذي يبلغ من العمر 46 عاماً عند مدخل باب البيت أثناء قصف المدينة القديمة بالموصل في 30 يونيو الفائت الأمر الذي أدى إلى قذفه بعيداً.
وأضافت الصحيفة أن زوجة الرجل ظلت عالقة تحت الأنقاض مع اثنين من أصهاره وثلاثة أطفال وحفيدين تحت الأنقاض، موضحة أن رب الأسرة كان يرجو فرق الإنقاذ لمساعدة عائلته ولكنهم لم يتمكنوا بسبب الخطر الذي تمر به المنطقة.

وأوضحت أن الرجل كان يظن أن جميع أفراد العائلة قد ماتوا، فكان يحمل الأكياس البلاستيكية كل صباح على أمل استخراج جثامينهم ودفنها، لكنه تفاجأ أن جميعهم على قيد الحياة، بعدما ساعدتهم فرق الإنقاذ.

وقالت زوجة خليل إن العائلة عاشت طوال هذه الفترة على الأرز الذي خزنوه في وقت سابق، موضحة أنهم كانوا يعدون الأرز على موقد غازي وكان يحصل كل فرد على ثلاث ملاعق فقط في اليوم الواحد.
وأضافت أنها حصلت على مياه الشرب من قوارير الماء في البئر ولكنها كانت قذرة، ما اضطرها لخلطها بالكلورين.