" مطلوب جواسيس " اعلان صريح للموساد الاسرائيلي

الحدث الأربعاء ١١/مايو/٢٠١٦ ٢٠:١٧ م
" مطلوب جواسيس " اعلان صريح للموساد الاسرائيلي

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن جهاز المخابرات الإسرائيلى "الموساد" نشر إعلانات مدفوعة الأجر بالصحف الإسرائيلية يدعو فيها إلى تجنيد عملاء جدد بالجهاز لجمع معلومات وتنفيذ مهام خاصة. وأضافت الصحيفة أن الإعلان يحمل اسم "مستعد للتحدى"، ويطلب الجهاز عملاء فى عدة مجالات منها جمع المعلومات عن طريق شبكات الإنترنت فيما يسمى بوحدة "السايبر" داخل الموساد.
ويطلب أيضا عملاء لجمع المعلومات لصالح الجهاز من خلال عمليات التجنيد المباشر، وكذلك عملاء لتنفيذ مهام خاصة بالاغتيالات وغيرها من المهام.
يأتى الإعلان فى الوقت الذى تحتفل فيه إسرائيل بالذكرى السنوية لقتلاها فى الحروب مع الدول العربية، وتقوم إسرائيل بتأبين هؤلاء القتلى من خلال مراسم خاصة يقوم بها الجيش ويحضرها وزير الدفاع ورئيس الأركان.
ولم يكن هذا الاعلان الاول للموساد حيث اطلق الجهاز في شهر سبتمبر من العام 2014 حملة لطلب عاملين جدد ممن يحبون التحديات فى الكثير من المجالات من النجارين وحتى الكيميائيين.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى، أن معهد الموساد للاستخبارات والعمليات الخاصة أطلق حملة واسعة النطاق خلال الأيام القليلة الماضية فى سعيه لضم العديد من المهنيين للانضمام إلى صفوفه.
وتوجه الحملة الجديدة تحت شعار "مع أعداء على هذا النحو- هناك حاجة للأصدقاء" الأشخاص إلى الموقع الإلكترونى للموساد وللقائمة الطويلة من المهن التى تريدها الوكالة.
وقالت الصحيفة، إن هذه واحدة من أكبر الحملات، التى أطلقتها الموساد منذ سنوات، وشملت على نحو فريد شبكات التواصل الاجتماعى الإعلامية.
وأشار الإعلان إلى أن الموساد مستعد لقبول الأشخاص، الذين يتمتعون بالعبقرية والذكاء والشجاعة والتأثير على الناس، وتابع، إن الوظيفة تشمل الإقامة فى إسرائيل مع رحلات قصيرة وعديدة فى الخارج مع نمط حياة غير تقليدى وتدريب لمدة عام.
وأضاف، أن الموساد يحتاج إلى الأشخاص، الذين خدموا فى وحدات الاستخبارات العسكرية، والذين يتحدثون لغات (بصفة خاصة الفارسية والعربية) ومعلمى اللغات الأجنبية والعاملين فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة والكيميائيين ومساعدى المختبرات ومصممى الجرافيك والمحامين وعلماء النفس وأمناء مخازن وحتى نجارين
من جانبه، كشف موقع "مكور" الإخباري الإسرائيلي النقاب عن أن الموقع الجديد لجهاز الموساد الإسرائيلي نجح خلال الفترة السابقة في تجنيد مرشحين جدد في صفوف منظمة غامضة مثيرة للاهتمام تدعى "Intelligence agency". وأضاف الموقع أن الغرض من هذا الموقع المتاح باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والفارسية، هو إنعاش المنظّمة بمجموعة من العملاء الشباب وفي جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى صفحات أخرى على الموقع نشرت تفاصيل ووظائف وقدرات الموساد. كما خاطب رئيس الموساد الإسرائيلي، تامير باردو، المتصفحين على الموقع وبين لهم فوائد ومنافع الخدمة في هذه المؤسسة، قائلًا :"تعتمد نشاطات المنظّمة على التكنولوجيا المتطورة، ولكن جوهر نجاحها وموردها المتاح أمامها، هم أفرادها، ومنذ اليوم الذي بدأت فيه الخدمة في المؤسسة تعرفت على الأشخاص الذين يخدمون فيها الناس الفريدون والقيمون، الذين يسعون جاهدين لتحقيق مهمات بإبداع وعزيمة وتفاني وشجاعة، كمنظمة سرية، فإن حملاتها ونشاطاتها سرية كذلك، فإن هوية العاملين فيها سرية أيضا". وجاءت نهاية الإعلان كالتالي :"إذا كنت تحلم دومًا للخدمة في الموساد الإسرائيلي.. هذه هي فرصتك