بعد حرق القرآن الكريم.. مفتي سلطنة عمان يدعو لمقاطعة منتجات السويد

بلادنا الأحد ٠٢/يوليو/٢٠٢٣ ١٠:٠٦ ص
بعد حرق القرآن الكريم.. مفتي سلطنة عمان يدعو لمقاطعة منتجات السويد

مسقط - الشبيبة 


دعا المفتي العام لسلطنة عُمان  سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المسلمين إلى مواجهة جريمة إحراق المصحف الشريف، والتي جرت في السويد بحماية رجال الشرطة هناك.

وقال، في بيان نُشر على حسابه بموقع "تويتر"، إن السويد لم تكتف بجرائمها العظيمة ضد الإسلام، وضد الفطرة السوية التي فطر الله الناس عليها؛ فمع ما تناقلته منصات الأخبار من أخذها أولاد المسلمين من يد أهليهم قسرا لمسخ هويتهم البشرية، أقدمت على أكبر تحد للأمة الإسلامية جميعًا، وهو السماح لأحد سفهائها بإحراق المصحف الشريف كتاب الله العظيم - على رأس الملأ - في يوم عيد المسلمين المبارك، مع حمايته بإحاطته برجال أمنها.


كما دعا الخليلي الجهات الإسلامية، سواء كانت حكومة أو مؤسسة أو فرداً من المسلمين، إلى سحب كل المعاملات المالية التي بينها وبين السويد.



وأضاف سماحته: نحن نتساءل أين المسلمون في شرق الأرض وغربها من مواجهة هذه الجريمة بما يجب؟! فأقل ما يجب أن يُتخذ تجاه هذا الجرم العظيم مقاطعتها مقاطعة تامة برفض اشتراء أي شيء من منتجاتها.

وندعو إلى هذا بكل إلحاح، مع إدانتنا الشديدة لهذا الجرم الكبير و وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَفِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّلِمُونَ ﴾ إبراهيم: ٤٢.


وكان متطرف سويدي من أصل عراقي مزّق، قبل أيام، نسخة من المصحف الكريم وأضرم النار فيها عند مسجد استوكهولم المركزي، بالعاصمة السويدية، بعد أن منحته الشرطة تصريحاً بتنظيم الاحتجاج بموجب قرار قضائي، وهو ما قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.