تسجيل 394 مخالفة لقانون الثروة المائية الحية الشهر الماضي

بلادنا الثلاثاء ١٣/يونيو/٢٠٢٣ ١٥:٥٠ م
تسجيل 394 مخالفة لقانون الثروة المائية الحية الشهر الماضي
تسجيل عشرات المخالفات خلال شهر

مسقط - الشبيبة

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمتعلقة بعدد مخالفات قانون الثروة المائية الحية خلال شهر مايو الماضي بأنه تم تسجيل عدد 394 محالفة.

وتوزعت المخالفات حسب المحافظات الساحلية في سلطنة عمان كالتالي: 71 مخالفة في محافظة مسندم و39 مخالفة في محافظة شمال الباطنة و11 مخالفة في محافظة جنوب الباطنة و 40 مخالفة في محافظة مسقط و52 مخالفة في محافظة جنوب الشرقية و119 مخالفة في محافظة الوسطى و62 مخالفة في محافظة ظفار بمجموع 394 مخالفة.

وقد توزعت تلك المخالفات حسب النوع على مخالفات: تشغيل الأيدي العاملة الوافدة واستخدام شباك ومعدات صيد غير مرخص لها والصيد في خارج المواسم المحددة للأسماك والثروات البحرية وحجز سفن وقوارب ومحركات صيد وغيرها من المخالفات.

وفي تفاصيل تلك الإحصائيات فقد بلغ عدد ما تم ضبطه وحجزه خلال الشهر الماضي 195 حالة ضبطية توزعت كالآتي: 15 سفينة وقارب صيد و13 محرك صيد و33 معدات صيد و78 شباك صيد غير المرخص لها بالإضافة إلى حجز عدد 56 من العمالة الوافدة الغير مرخص لها العمل في مهنة الصيد البحري بمجموع 195 حالة.

كما تم أيضا مصادرة كميات من الأسماك والثروات البحرية بلغت ثلاثة آلاف وثلاثمائة وستين كيلو جرام (3360) كجم توزعت على: 3135 كيلوجراما من ثروة الشارخة و200كيلوجرام من ثروة الروبيان و23 كيلوجراما من الأسماك وكيلو جرامين اثنين (2) كجم من ثروة الصفيلح.