هيثم خليل يكتب : العراق يحتضن الأشقاء في كربلاء وبغداد السلام

مقالات رأي و تحليلات السبت ١٠/يونيو/٢٠٢٣ ١٥:١٤ م
هيثم خليل يكتب : العراق يحتضن الأشقاء في كربلاء وبغداد السلام

تنطلق الاثنين منافسات بطولة غرب اسيا في العراق للمنتخبات الاولمبية وستقام البطولة في محافظتي بغداد وكربلاء ويلعب الأحمر الاولمبي في مجموعته الثالثة التي تقام مبارياتها في بغداد وتضم منتخبي لبنان واليمن والبطولة هي بروفة للاستحقاقات القادمة للاولمبي ومنها الدورة العربية في الجزائر والاهم التصفيات الاسيوية والاستعداد لها حيث ستحتضن الدوحة نهائياتها .

الاحمر الاولمبي لم تكن استعداداته مثالية للبطولة وتابعناه في بطولة قطر الدولية للمنتخبات الاولمبية وخاض ثلاث لقاءات امام كوريا وقيرغيزستان والعراق ،ورغم اجتهادات الجهاز الفني للمنتخب غير ان المنتخب لايضم لاعبين يشاركون باستمرار في الدوريات خصوصا ان الدوري الاولمبي الغي ،لذلك هناك صعوبة في انتقاء اللاعبين الذين معدل اعمارهم صغير ،وبعضهم تم استقطابهم من فرق الفئات السنية الصغيرة ،ربما هناك لاعبين او ثلاثة شاركوا بصفة غير مستمرة مع اندية الصف الاول.

أعود الى البطولة التي يحتضنها العراق ،حيث سبق وان استضاف الاشقاء الخليجيين في بطولة الخليج الاخيرة ومن كان حاضرا لمس حجم الضيافة والحفاوة والشغف الجماهيري وتعطش العراقيين للقاء الاشقاء ،فعدد الحضور الجماهيري يفوق الوصف .

وبكل تأكيد ستكون هذه البطولة جماهيرية بحتة رغم انها للمنتخبات الاولمبية ،هذه المرة الاستضافة في قلب العاصمة بغداد العريقة التي وقفت شامخة باستمرار رغم كل المتغيرات .

المنتخبات ستلعب في العاصمة وهي فرق المجموعتين الاولى والثالثة وتضم منتخبات العراق والامارات والاردن في الاولى والاحمر الاولمبي ولبنان واليمن في المجموعة الثالثة ومنتخبات المجموعة الثانية ستكون حاضرة في كربلاء وهي ايران التي وجهت لها الدعوة للمشاركة وايضا فلسطين وسوريا.

ملعبا المدينة وكربلاء المميزان بحلتين جميلتين سيكونان مسرحا للمباريات وبكل تأكيد سيزدانان بالحضور الجماهيري الغفير ،لان العراقي يتنفس كرة القدم .

وكنت شاهدا في البصرة ابان بطولة الخليج كيف كان الاستقبال العراقي للاشقاء الخليجيين وشعارهم"عين غطاء وعين فراش" رغم كل المصاعب .

وكيف كان العراقيين يتسابقون للقيام بالواجب ،حتى ان الاهتمام الاعلامي كبير في كل بطولة تقام بالعراق وهي رسالة لجميع دول العالم واتحاد كرة القدم الدولي افيفا ان العراق بلدا امنا ودائما مايسعد بلقاء الاشقاء في بغداد العروبة والحضارة .

المنتخبات الحاضرة بعضها كان حاضرا في بطولة قطر الاخيرة ومستوياتها تكاد ان تكون متقاربة وحتى ظروف الاعداد بالنسبة لبعضها ،نأمل ان نشاهد بطولة ناجحة بجهود المنظمين وايضا الحضور للمنتخبات المشاركة .