جلالة السُّلطان المعظم يتلقّى رسالة خطية من ملك البلجيكيين

بلادنا الجمعة ٠٩/يونيو/٢٠٢٣ ١٦:٣٧ م
جلالة السُّلطان المعظم يتلقّى رسالة خطية من ملك البلجيكيين

العُمانية- الشبيبة

تلقّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ رسالة خطية من جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

تسلّم الرسالة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، خلال استقبال معاليه صباح اليوم معالي حاجة لحبيب، وزيرة الشؤون الخارجية، والأوروبية، والتجارة الدولية، والمؤسسات الثقافية الاتحادية في مملكة بلجيكا الصديقة.

ونقلت معالي الضيفة خلال المقابلة تحيّات جلالة الملك لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم /حفظه الله ورعاه/، وأعربت عن خالص تقديرهم وشكرهم لدور سلطنة عُمان في الإفراج عن المواطن البلجيكي ومواطني كل من النمسا والدنمارك في إطار التسوية التي تمت بين بلادها والجمهورية الإسلامية الإيرانية للإفراج المتبادل عن الرعايا المتحفظ عليهم في البلدين.

وفي إطار تناول ملف العلاقات الثنائية بين البلدين، أشاد الوزيران بالتقدم المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، والتعاون والشراكة القائمة بين مينائي الدقم وأنتويرب البلجيكي، والتأكيد على أهمية العمل بشكل مستمر وحثيث، وتوسيع وتنويع المصالح المشتركة في مختلف المجالات وخاصة في مشاريع الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وفي مجال اللوجستيات، والعمل على تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أرحب وأشمل.

كما تم التأكيد على الاهتمام المشترك لتوسيع برامج التبادل الثقافي والأكاديمي والطلابي والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا ومواصلة ترويج الفرص السياحية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

وبحث الجانبان التطورات ذات الاهتمام المشترك التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، وأكدا أهمية استمرار التشاور بينهما وتبادل الآراء حولها انطلاقا من حرصهما على معالجة مختلف القضايا بواسطة الحوار والطرق السلمية، تحقيقا للأمن والاستقرار.

حضر المقابلة سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي، رئيس دائرة مكتب الوزير، وسعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفير أفكار بن ناظم الفارسي رئيس دائرة التجارة الدولية والاقتصاد المعرفي والتكنولوجيا وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

فيما حضره من الجانب البلجيكي سعادة السفير باسكال جريجيور سفير مملكة بلجيكا المعين لدى سلطنة عُمان، وسعادة ريجي فيرمولين القنصل الفخري لمملكة بلجيكا لدى سلطنة عُمان، والوفد المرافق لمعالي الوزيرة.