الأرصاد العمانيّة تحذر الصيادين.. واليوم إصدار تقريرًا شاملًا حول إعصار 'بيبارجوي'

بلادنا الأربعاء ٠٧/يونيو/٢٠٢٣ ١١:٥٥ ص
الأرصاد العمانيّة تحذر الصيادين.. واليوم إصدار تقريرًا شاملًا حول إعصار 'بيبارجوي'
مسقط - الشبيبة
أوضح عبد الله الخضوريّ، المدير العام للمديرية العامة للأرصاد الجويّة أنه مع ساعات الليل المتأخرة وصباح اليوم تم رصد رياح دورانيّة بلغت 70 عقدة، مما يجعل تصنيف الحالة المداريّة كإعصار من الدرجة الأولى.
وبيّن الخضوريّ عبر إذاعة الشباب أنه من اليوم ستبدأ الأرصاد الجوية بإصدار تقريرًا شاملًا عن الأيام القادمة، على أن يكون كل يوم ببيانات مفصلة، وتوقعات الحالة المداريّة والتأثيرات والقراءات الأوليّة من اليوم الأربعاء وإلى يوم الأحد مطلع الأسبوع القادم.
كما ستصدر الأرصاد الجويّة تنبيهاتها لحالة البحر والصيّادين، إذ أن التوقعات تشير بارتفاع أمواج البحر بدءًا من مساء يوم الجمعة على سواحل محافظة جنوب الشرقية والوسطى، ليكون البحر هائج الموج، ويبلغ ارتفاعه من 3 إلى 5 أمتار.
وأضاف أن على الصيادين توخي الحيطة والحذر وعدم ارتياد البحر من مساء يوم الجمعة في السواحل المطلة على محافظة الشرقية وكذلك محافظة الوسطى.
وكانت قد أفادت الأرصاد الجوية العمانية في حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" عن تطور الحالة المدارية (بيبارجوي) إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.
وقالت الأرصاد الجوية أن الإعصار يستمر بتحركه شمالاً نحو وسط بحر العرب ويبعد مركزه عن سواحل السلطنة 1133 كم مع فرص تدفق السحب العالية خلال الأربع أيام القادمة على سواحل سلطنة عمان.