مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين على يد جندي مصري قبل استشهاده (صور)

الحدث السبت ٠٣/يونيو/٢٠٢٣ ١٨:٢٤ م
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين على يد جندي مصري قبل استشهاده (صور)
قوات الاحتلال الإسرائيلية في حالى الاستنفار بعد شقوط قتلى في صفوفهم

مسقط - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، بمقتل 3 جنود من قواته على يد جندي مصري عند الحدود المصرية، فيما تم استشهاد الجندي المصري عقب تنفيذه العملية على الحدود.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "مقتل جنديين في جيش الاحتلال نتيجة إطلاق نار خلال حادث أمني على الحدود مع مصر وقع صباح اليوم"، وأضاف أن "الحادث الأمني وقع في منطقة اللواء الإقليمي فاران حيث قتل في الحادث جندي ومجندة نتيجة إطلاق نار بالقرب من الحدود. ويقوم جيش الدفاع بالتحقيق في ملابسات الحادث ويجري أعمال تمشيط في المنطقة"، وفق صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية.

ولفت أدرعي إلى أنه "خلال اشتباك وتبادل لإطلاق نار مع الجندي المصري على الحدود تمكن الجنود والقادة من إطلاق النار عليه وتحييده.

وبوقت لاحق، أفاد الجيش عن مقتل جندي ثالث وإصابة ضابط بجروح خلال تبادل لإطلاق النار.

ووفق ما أفادت به مراسلة قناة روسيا اليوم، فقد "عثر أولا على جثتي مجند ومجندة بعد ساعات على مقتلهما، وبعد ذلك حصل اشتباك ناري إثر تسلل مسلح من ما أدى إلى تصفيته من قبل الجيش الإسرائيلي، وخلال الاشتباك قتل جندي إسرائيلي ثالث وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة".

وقالت إذاعة الجيش إنه تم "إرسال قوات من وحدة اليمام وطائرات مسيرة من طراز راكب السماء وقوات أخرى لتمشيط المنطقة الحدودية مع مصر لاستبعاد وجود مسلحين آخرين".

فيما قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، إنه "فجر اليوم السبت، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".

وأكد المتحدث العسكري المصري أنه "جار اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة".