تنفيذ عددٍ من مشروعات البنية الأساسية الرئيسة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

مؤشر السبت ٠٣/يونيو/٢٠٢٣ ١١:٣٨ ص
تنفيذ عددٍ من مشروعات البنية الأساسية الرئيسة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم


مسقط - العمانية

تواصل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفيذ 7 من مشروعات البنية الأساسية الرئيسة المرتبطة بقطاع الطرق، منها 5 مشروعات قيد التنفيذ.

وتتمثل تلك المشروعات في المرحلتين الأولى والثانية من ازدواجية الطريق الوطني (٣٢)، وازدواجية طريق السلطان سعيد بن تيمور، وإنشاء شبكة الطرق الداخلية في الحي التجاري بصاي، والطريق الواصل بين مطار الدقم ورأس مركز بطول 51 كيلومترًا، إلى جانب مشروعين قيد الإسناد، هما تنفيذ شبكة الطرق بمناطق الصناعات الخفيفة والمتوسطة، وتطوير الطريق الساحلي.

ووضح المهندس سيف بن ناصر البوسعيدي مدير دائرة المشاريع بشركة تطوير الدقم أن هذه المشروعات تأتي في إطار تحسين وتأهيل شبكة الطرق في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتواكب الاستثمارات الحالية والمستقبلية، حيث أسندت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة 5 مشروعات لإنشاء طرق مزدوجة بإجمالي أطوال يصل إلى 100 كيلومتر، بالإضافة إلى مشروعين في مرحلة الإسناد.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة تقوم بإنشاء شبكة طرق داخلية بمواصفات قياسية في الحي التجاري بصاي، ومشروع ازدواجية الطريق الوطني (المرحلة الأولى والمرحلة الثانية) بالإضافة إلى طريق السلطان سعيد بن تيمور ومشروع ازدواجية الطريق من مطار الدقم إلى رأس مركز بطول 51 كيلومترًا.

وأضاف أنه مع الانتهاء من تنفيذ مشروعات الطرق فإنها ستوفر بيئة أساسية قوية تواكب الاستثمارات المزمع إنشاؤها في المنطقة ما سيسهل الحركة المرورية وحركة نقل البضائع من وإلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأكد أن مشروعات الطرق بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ستعمل على تطوير خدمات النقل البري وربط المنطقة بالخدمات والمشروعات الحيوية والسياحية، الأمر الذي سيعزز الحركة الاقتصادية للقطاعات الإنتاجية والخدمية بالمنطقة.

/العُمانية/