ندوة تناقش استخدامات مواقع التواصل في العوابي

مزاج الأربعاء ١١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
ندوة تناقش استخدامات مواقع التواصل في العوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

نظمت مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ندوة بعنوان (فلنتواصل)، بحضور مجلس أمهات المدرسة وعدد من أمهات الطالبات ومعلمات المدرسة.

وقد تحدث فيها المحاضرون عن التواصل الاجتماعي من جهة دينية وتربوية وقانونية، حيث تحدث خبير الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس الشيخ سالم بن علي النعماني من ناحية دينية وتربوية، والذي أكد فيها على ضرورة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي في ما يرضي الله سبحانه وتعالى وأنها وسيلة ناجحة في نشر الدعوة الإسلامية إلى العالم أجمع وبكافة اللغات.

وأضاف الشيخ النعماني أن طلبة العلم عليهم استغلال هذه الوسائل جنبا إلى جنب مع الكتب الدراسية والبحث عن المعرفة والتي تساعد على التحصيل الدراسي وترفع من حصيلتهم العلمية والمعرفية المختلفة.
كما تحدث المحامي سعيد الذهلي عن الناحية القانونية لمسيئي استخدام شبكة التواصل الاجتماعي، وخاصة نشر الإشاعات ومروجها وغيرها والعقوبة التي تتخذ في حالات التعدي بوسائل التواصل والتي قد تصل إلى السجن لمدة سنتين مع الغرامات المالية.
و قد أدار الندوة وحوارات النقاش المذيع سعيد الخروصي.
وقالت رئيسة مجلس أمهات سلمى بنت قيس نوال بنت سعيد بن سليمان الخروصية، نشكر إدارة مدرسة سلمى بنت قيس على تنظيم (ندوة فلنتواصل) حيث إن الندوة كانت قيمه ومفيدة جدا، فقد استفدنا الكثير من المعلومات عن تربية المراهق وكيفية التعامل معه في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من جانب ديني واجتماعي وقانوني وحقوق المستخدمين والضوابط في استخدامها لكي تتحقق المصلحة المثلى والحقيقية لهذه الوسائل.