مهندسة معمارية لـ«الشبيبة»: مدينة السلطان هيثم انطلاقة لمدن مماثلة في جميع محافظات سلطنة عمان

بلادنا الأربعاء ٣١/مايو/٢٠٢٣ ٢٠:٣٩ م
مهندسة معمارية لـ«الشبيبة»: مدينة السلطان هيثم انطلاقة لمدن مماثلة في جميع محافظات سلطنة عمان

خاص - الشبيبة

قالت المهندسة زينة بنت حمود الحارثية، مديرة الخارطة الاستثمارية بالبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات (نزدهر)، إن مدينة السلطان هيثم بهذا الحجم هي نقطة انطلاق والأساس لمشروع استثماري طويل المدى يهدف لعمران محافظات سلطنة عمان ككل، وعند تصميم المدينة أخذ في الاعتبار عدة معايير عالمية فيما يصل إلى 12 معيار عالمي.

وأضافت المهندسة في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أن تلك المعايير هي معايير تندرج تحت جودة الحياة ورفاهية العيش، والبداية لهذا المشروع الاستثماري طويل المدى في محافظة مسقط؛ ولكن في قادم الوقت ستطرح مشاريع مماثلة في باقي محافظات سلطنة عمان.

وأوضحت الحارثية أن الغرض الأساس من مثل هذه المدن المستدامة يأتي لصناعة مدن متكاملة مؤنسة ومناسبة لجميع فئات المجتمع ليحصل الجميع على جودة الحياة العالية، وهذه المدينة صممت في المقام الأول للمواطن، مع وجود فرص لتملك المُقيمين فيها وفقًا لشروط محددة.

جدير بالذكر أنه تم تخطيط مشروع مدينة السُّلطان هيثم على مساحة تقارب 15 مليون متر مربع بهندسة عمرانية مستدامة تركز على استغلال المساحات الخضراء تقدر بمليونين وتسعمائة ألف متر مربع وتضم مائة ألف نسمة بمعدل 20 ألف وحدة سكنية متنوعة.

وقال بيان لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إن مدينة السلطان هيثم إرث المستقبل، هدية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم للشباب، وتمثل نموذجًا للمدن المستقبلية في سلطنة عُمان، كما تشكل المدينة وجهة جاذبة ومعززة للاستثمار، حيث خُططت المدينة وفق معايير عالمية ذات جودة على مساحة 14,8 مليون م٢