ما المقصود بالـ Town House في مدينة السلطان هيثم؟.. مختص يكشف التفاصيل لـ«الشبيبة»

بلادنا الأربعاء ٣١/مايو/٢٠٢٣ ٢٠:٢٤ م
ما المقصود بالـ Town House في مدينة السلطان هيثم؟.. مختص يكشف التفاصيل لـ«الشبيبة»

خاص - الشبيبة

كشف المهندس فؤاد بن عبد الله الكندي، رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية، إن هناك أكثر من نموذج لتشكيل المقصود بـ(Town House)؛ فمن الممكن أن يكون مثل التوين فيلا؛ ولكن أكثر من وحدتين سكنيتين، أو يأخذ جزء من عمارة كاملة متعددة الأدوار.

وأضاف الكندي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" إنه بشكلٍ عام هذا المصطلح يطلق على الوحدة السكنية التي تكون ضمن مدينة مصغرة، وفي نفس الوقت يأخذ شكل البيت بحلول مبتكرة وجديدة تمنح الشعور بالسكن في المدينة والحارة الصغيرة المتعارف عليها.

وأوضح أن تكلفة مثل هذه الوحدات السكنية ستكون منخفضة وبخيارات متعددة للتكلفة وفقًا لاحتياجات كل عائلة ومستفيد، مع حصوله على قيمة مضافة في هيئة السكن وشكله وموقعه والخدمات والطراز المعماري الجديد التي يتمتع بالرفاهية العالية لجميع شرائح المجتمع.

جدير بالذكر أن حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظهُ اللهُ ورعاهُ - تفضل فيشملُ برعايته السّامية حفل تدشين مدينة السُّلطان هيثم بقصر البركة العامر اليوم الأربعاء، وأطلع جلالته على هوية مدينة السُّلطان هيثم ورسالتها – إرث المستقبل - اللتين تعكسان فكرة تشييد المدينة الأكثر تفرّدًا وإبهارًا في سلطنة عُمان.

وقال بيان لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إن مدينة السلطان هيثم إرث المستقبل، هدية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم للشباب، وتمثل نموذجًا للمدن المستقبلية في سلطنة عُمان، كما تشكل المدينة وجهة جاذبة ومعززة للاستثمار، حيث خُططت المدينة وفق معايير عالمية ذات جودة على مساحة 14,8 مليون م٢.

كما تسمو المدينة بقيم الاتصال والتواصل والترابط المجتمعي"إننا ننطلق اليوم بإرادة صلبة وعزيمة لا تلين على أعتاب مرحلة مهمة من مراحل التنمية والبناء في عمان ، مرحلة شاركتم في رسم تطلعاتنا بالرؤية المستقبلية عمان 2040، وأسهمتم في وضع توجهاتها وأهدافها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يجسد الرؤية الواضحة والطموحات العظيمة لمستقبل أكثر ازدهارًا ونماءً".