الشورى السعودي يدعو هيئة الطيران لتخفيضات على التذاكر

مزاج الأربعاء ٣١/مايو/٢٠٢٣ ١٩:٣٧ م
الشورى السعودي يدعو هيئة الطيران لتخفيضات على التذاكر

وكالات - الشبيبة

دعا مجلس الشورى السعودي الهيئة العامة للطيران المدني إلى إعادة تطوير حزمة تخفيضات إضافية على الرسوم والأجور التي تفرضها خاصة على الشحن والوقود وأسعار التذاكر بما يضمن التنافسية مع المطارات العالمية والإقليمية، وتطوير الخدمات المساندة للمسافرين في جميع المطارات الداخلية.

جاء ذلك خلال استماع المجلس، أمس الثلاثاء، إلى لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء في تقرير الطيران المدني.

وطالب المجلس بإلزام الناقلين الجويين المتعهدين بتسيير رحلات الركاب للجهات التي تم عقد اتفاقيات نقل في المجال الجوي معها بسرعة تفعيلها وتحديد جدول زمني بذلك، نقلا عن الخليج أونلاين.

وشدد المجلس على ضرورة عمل الهيئة على تمكين الحاصلين على بطاقة تخفيض أجور إركاب ذوي الإعاقة بنسبة 50% من استخدامها على جميع فئات الحجز لدرجات الإركاب وعدم اقتصارها على فئات الحجز الأعلى لكل درجة، والعمل على معالجة أسباب شكاوى المسافرين على الناقلين الجويين.

يشار إلى أن السعودية أطلقت في مايو 2022، الاستراتيجية الوطنية للطيران التي تستهدف مضاعفة الحركة الجوية ثلاث مرات حتى 2030، والوصول إلى 250 وجهة مباشرة من وإلى مطارات المملكة، بجانب تدشين ناقل جوي جديد.