أضخم حملة توعوية للأمن السيبراني تصل إلى عُمان في إطار جولة "تريند مايكرو" العالمية

مؤشر الأربعاء ٣١/مايو/٢٠٢٣ ١٤:٢٣ م
أضخم حملة توعوية للأمن السيبراني تصل إلى عُمان في إطار جولة "تريند مايكرو" العالمية
ستقوم الجولة العالمية بالتوقف في 120 مدينة عالمية بما في ذلك 13 مدينة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

مسقط - الشبيبة

أطلقت "تريند مايكروط، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني، جولتها العالمية الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وحملت الجولة عنوان "حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية" وهي مدعومة من قبل خدمات أمازون ويب للحوسبة "AWS"، وتهدف إلى تمكين الشركات من مواجهة التحديات في مجال الأمن السيبراني عن طريق تعزيز قدراتها الدفاعية ومساعدتها على إعادة النظر في المشهد المتغير للأمن السيبراني.


وفي إطار فعاليات وأجندة الحملة، زارت الحملة التوعوية 13 مدينة في جميع أنحاء المنطقة من أصل 120 مدينة مخطط زيارتها في جميع أنحاء العالم. وتشمل المدن تونس، ومسقط، والرباط، والمنامة، والدوحة، والكويت، وجدة، والرياض، وأبوظبي، ودبي، والقاهرة، وعمان وجوهانسبرغ.


كما تزامنت الجولة مع معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2023" والذي أتاح الفرصة لمختلف المؤسسات بسلطنة عُمان للتعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة في مجال الأمن السيبراني. وقامت شركة تريند ميكرو خلال مشاركتها في الحدث بعرض مجموعة متميزة من الحلول المتعلقة بالأمن السيبراني تشمل "Trend Network One"، "Trend Vision One"، و"Trend Cloud One"، و"Trend Workforce One" و "Email Security" ، "Tipping Point " وحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أسعد عُرابي المدير الإقليمي في تريند مايكرو في منطقة الخليج العربي: " تمثل الهجمات الإلكترونية تهديدًا عالميًا كبيرًا في ظل عالمنا المعاصر، مما يؤكد الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجية شاملة للأمن السيبراني. ونحن بدورنا في تريند مايكرو لدينا التزام راسخ تجاه تقديم كل ما هو مبتكر في هذ المجال بما يضمن دفع عجلة التطور وحماية المستقبل الرقمي للمجتمعات التي نعيش فيها. وأود التنويه أن جولتنا العالمية التي انطلقت تحت شعار "حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية" خير دليل على التزامنا نحو تمكين المؤسسات المختلفة في المنطقة، وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة المناسبة والأدوات اللازمة لمكافحة الجهات المنفذة للهجمات السيبرانية بشكل فعال وتعزيز موقفهم الأمني. ويتمحور هدفنا الرئيسي حول وضع معايير جديدة في مجال الأمن السيبراني لمواكبة العصر الرقمي المعقد.


شملت الجولة نخبة من الخبراء وقادة القطاع والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين ناقشوا أحدث الصيحات التقنية والتحديات والحلول في مجال الأمن السيبراني. وساهمت الفعالية في تعزيز معرفة المشاركين حول التهديدات المحتملة وكيفية تنفيذ حلول عملية لحماية أعمالهم من الجهات المنفذة للتهديدات السيبرانية المتطورة.


ووفقًا لتقرير الأمن السيبراني السنوي الصادر عن شركة تريند مايكرو لعام 2022 بعنوان "إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية"، نجحت الحلول الأمنية من تريند مايكرو في رصد وإيقاف أكثر من 870 مليون تهديد سيبراني في عام 2022 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتؤكد هذه الأرقام على الحاجة الماسة للشركات لإدارة "سطح الهجوم السيبراني" واتخاذ تدابير استباقية للحماية من الهجمات السيبرانية المحتملة عن طريق توخي الحذر واعتماد نهج أمني سيبراني يتضمن خطوط دفاعية متعددة الطبقات.
ويجدر بالذكر أيضًا أن جولة »تريند مايكرو« العالمية تناولت مجموعة من الموضوعات القيمة التي ستمكّن المنظمات من تحسين أنظمة الأمن السيبراني، وتعزيز إدارة المخاطر، وتسريع مرونة بيئة العمل، واتخاذ قرارات استباقية قائمة على دراسة المخاطر المحتملة. هذا بالإضافة إلى موضوعات متعلقة بسد فجوات المهارات من خلال أدوات مساعدة وأتمتة سير العمل، وتعزيز الرؤية، وتقليل التكاليف، وتحسين النتائج الخاصة بالأمان السيبراني، وتسهيل متطلبات العمل.

تلعب 'تريند مايكرو إنكوربوريتد'، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دوراً كبيراً في المساعدة على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معاً لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 7000 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل 'تريند مايكرو' تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com