فوز طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بالمركز الأول في مسابقة "التقاط العلم" NTG Hacktivate

مؤشر الأربعاء ٣١/مايو/٢٠٢٣ ١١:٣٠ ص
فوز طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بالمركز الأول في مسابقة "التقاط العلم" NTG Hacktivate
مسقط - الشبيبة

تمكن فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بالفوز بالمركز الأول في مسابقة "التقاط العلم" NTG Hacktivate المنظمة من قبل المجموعة التقنية الوطنية. تمت فعالية الجولة الختامية في مركز عمان للمعارض والمؤتمرات. وتعتبر هذه المنافسة السنوية الأكبر على مستواها في مجال تقنية المعلومات في سلطنة عمان.
وقد عبر الدكتور موسى الكندي عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم عن تقديره البالغ لمجموعة التقنية الوطنية، وأضاف قائلا "إن الفوز بهذه المنافسة يؤكد أن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تدعم وتعزز بشكل كبير مهارات الطلاب في مجال أمن المعلومات وزيادة فرص حصولهم على وظائف في قطاع تقنية المعلومات وهو ما يتوائم مع النمو الكبير في الإقتصاد الرقمي في بلدنا وكذلك رؤية عمان 2040.


الجدير بالذكر أنه ، في مارس 2023، تمت دعوة طلاب الكليات والجامعات من قبل مجموعة التقنية الوطنية للتزود بمعلومات ومعارف حول البرنامج والمنافسة. وقد شارك في المنافسة أكثر من 64 فريقا يمثلون أكثر من 30 مؤسسة تعليمية عليا على نطاق سلطنة عمان. هذا وقد قامت مجموعة التقنية الوطنية بتقسيم المنافسة إلى مرحلتين ، شملت المرحلة الأولى على منافسة عبر الشبكة ، بينما شملت المرحلة الثانية على السرعة وذلك لأفضل 12 فريقا في المسابقة.


اشار الطالب/ إبراهيم المالكي قائد فريق الطلاب تعليقه على الحدث قائلا "إننا حقا سعداءبتافوز بهذه المسابقة و تكريم مجهوداتنا من خلالها. لقد استمتعنا جدا بالمشاركة في مسابقة مجموعة التقنية الوطنية حيث تمكنا من تطبيق معارفتنا الواسعة وإظهار مهاراتنا في مختلف نواحي أمن المعلومات. إننا نقدر هذه الفرصة التي مكنتنا من خوض التحديات وإختبار خبراتنا في هذا المجال. الشكر أجزله لمجموعة التقنية الوطنية على تنظيم هذه الفعالية الثرية التي، دون شك ، قد ساهمت في تنمية وتطوير معارفنا ومهاراتنا في مجال أمن المعلومات".


تضمن فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على عدد 5 طلاب هم: إبراهيم المالكي، وحيدر علي، وإلياس الجابري، وهيثم السديري ولبيب البهلاني. وقد ساهم الدكتور باسانت كومار والأستاذة مريم العويسي مسؤولة قسم شؤون الطلبة في تقديم الدعم للفريق طوال مدة المسابقة. وقد حصد فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم هذا الفوز من خلال عمليات التقييم ، والتقارير المقدمة، والعروض المرئية التي تم تقديمها خلال الدورة السنوية رقم 32 لمعرض كومكس الذي نظمه معرض عمان الدولي للتجارة.
وقد تفضل المهندس بدر الصالحي، المدير العام للمركز الوطني لسلامة المعلوماتية ودكتور المهندس عمر الراسبي, الرئيس التنفيذي في المجموعة الوطنية للتكنولوجيا بتقديم الجوائز للفريق الفائز بالمركز الأول.


معلومات حول قسم الرياضيات وعلوم الكمبيوتر
يوفر قسم الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في مرحلة البكالوريوس العديد من البرامج الأكاديمية تشتمل على بكالوريوس علوم الكمبيوتر، وأنظمة المعلومات، وأمن المعلومات، والتقنية التطبيقية، والإحصاء. أما على مستوى الدراسات العليا يقدم القسم درجة الماجستير في تقنية المعلومات مع التركيز على مجال الأمن السبراني ، والشبكات، وإدارة المشاريع، وإدارة موارد المشاريع وبذلك يتمكن خريجونا من الالتحاق بالعمل لدى شركات التقنية المرموقة. وتعدهم الكلية الحديثة للتجارة والعلوم للإنخراط بنجاح في وظائف طويلة الأجل في القطاعين العام والخاص.


معلومات حول الكلية الحديثة للتجارة والعلوم
تعتبر الكلية الحديثة للتجارة والعلوم أول كلية خاصة متكاملة تنشأ في سلطنة عمان عام 1996 من قبل مؤسسها الرئيس التنفيذي الدكتور منير المسكري. تقدم الكلية الحديثة مجموعة من المساقات العلمية في علوم الحاسوب، والتجارة، والإقتصاد وبرامج إدارية تطرح باللغة العربية. ويسعى فريق العمل لدى الكلية والحديثة والمكون من محاضرين، وباحثين، ومبتكرين ومبدعين إلى خلق عالم حقيقي مفيد للمجتمع بكافة أشكاله. إننا من خلال منهجنا الشامل القائم على النظام التفاعلي وتشجيع ريادة الأعمال، نقوم بتقديم ما يهم الجميع.
تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي التالية:
إنستغرام : @mcbsoman
تويتر : @mcbsoman
لينكدإن : Modern College
سنابشات: mcbs_1996
فيسبوك: Modern College of Business and Science
الموقع الالكتروني: mcbs.edu.om