سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الـ (13) لوزراء التربية والتعليم بالمغرب

بلادنا الثلاثاء ٣٠/مايو/٢٠٢٣ ١٥:٤٣ م
سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الـ (13) لوزراء التربية والتعليم بالمغرب
من المؤتمر

العمانية - الشبيبة

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الـ (13) لوزراء التربية والتعليم العرب تحت شعار "مستقبل التعليم في الوطن العربي في عصر التحول الرقمي"، الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في المملكة المغربية.

يناقش المؤتمر الذي يستمر حتى يوم غد الأربعاء، أمورًا تربوية عدة، منها: الارتقاء بأنظمة التعليم بما يتناسب ومقتضيات عصر التحول الرقمي، وصياغة توجهات ورؤية عربية لمدرسة المستقبل، وتنمية المهارات الرقمية في المجال التربوي في سياق هذا التحول الرقمي، إلى جانب تطوير البنى الأساسية الرقمية، والإدارة التعليمية، وإعداد المعلمين لمدرسة الغد.

وقد تم إعداد عدد من الوثائق التي تهدف إلى تحقيق أهداف هذا المؤتمر، منها: الوثيقة الرئيسة "مستقبل التعليم في الوطن العربي في عصر التحول الرقمي"، ووثيقة المملكة المغربية "من أجل مدرسة عمومية ذات جودة"، وتقرير المدير العام (الألسكو)، ومعالي وزير التربية والتعليم بدولة فلسطين رئيس المؤتمر الـ (12) عن تنفيذ التوصيات، (فلسطين، نوفمبر2012).

بالإضافة إلى وثيقة "التربية الشاملة"، ووثيقة "ملامح إطار عربي لتمويل دمج التعليم عن بُعد في المناهج التعليمية تعزيزًا للتعاون العربي المشترك"، وكذلك وثيقة "الفاقد التعليمي"، ووثيقة" تنفيذ التزامات المنهج العربي المشترك للمسرح المدرسي"، ومبادرة "شهر اللغة العربية".