مطارات عُمان تنفّذ حملة توعوية عن الإجهاد الحراري

مؤشر الاثنين ٢٩/مايو/٢٠٢٣ ١٥:١٠ م
مطارات عُمان تنفّذ حملة توعوية عن الإجهاد الحراري

العمانية - الشبيبة

نفذت "مطارات عُمان" اليوم حملة توعوية حول الإجهاد الحراري؛ بهدف رفع الوعي بين العاملين للوقاية من أشعة الشمس مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك بساحات مطار مسقط الدولي وتستمر ثلاثة أيام.

تأتي إقامة الحملة التوعوية تنفيذًا لقانون وزارة العمل الذي ينصّ على تطبيق جميع تدابير السلامة المهنية للعاملين وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر.

وتُقام الحملة التوعوية للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع جميع الشركاء الإستراتيجيين العاملين في المطار، وتستهدف الحملة قرابة 600 موظف.

وقام المختصون بالحملة بنشر الوعي بين الموظفين والعاملين في مطار مسقط الدولي بالإجراءات التي يجب اتباعها خلال العمل في أوقات ارتفاع درجات الحرارة خصوصًا في فترة الظهيرة.

ويشكل الإجهاد الحراري تحديات وتأثيرات على بيئة العمل خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ التدابير وزيادة التوعية بين العاملين، مع تبني نهج متطور للتخفيف من تأثير الإجهاد الحراري على بيئة العمل وفقًا للتوجهات العالمية والإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن "مطارات عُمان" توفّر تدابير الصحة والسلامة المهنية للعاملين في المطارات العُمانية من خلال توفير الإسعافات الأولية اللازمة لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة في حالة التعرض للإجهاد الحراري خلال فترة العمل لضمان توفير بيئة عمل مثالية للعاملين تستهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.