سلطنة عُمان تشارك في أعمال منتدى التعاون العربي الصيني

مؤشر الاثنين ٢٩/مايو/٢٠٢٣ ١٥:٠٤ م
سلطنة عُمان تشارك في أعمال منتدى التعاون العربي الصيني

العمانية - الشبيبة

شاركت سلطنة عُمان في الدورة الـ 18 لاجتماع كبار المسؤولين، والدورة السابعة للحوار السياسي الإستراتيجي لمنتدى التعاون العربي الصيني، الذي عُقد في مدينة شنغدو الصينية اليوم.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بحضور سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية.

ونقل سعادته في كلمة سلطنة عُمان خلال المنتدى تحيات جلالة السُّلطان المعظم /حفظه الله ورعاه/ وتقديره لفخامة الرئيس/ شي جين بينغ رئيس جمهورية الصيـن الشعبية على الجهود التي يبذلها فخامته في إنجاح الحوار والأهداف المتعلقة بأعمال المنتدى.

وتناقش الاجتماعات عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأنشطة التعاون العربي الصيني المُزمع عقدها خلال العام الحالي.

يأتي انعقاد هذه الدورة بالتزامن مع اقتراب مرور عشرين عامًا على تأسيس منتدى الحوار العربي الصيني الذي تكللت أعماله بالنجاح عبر البرامج المنفذة في جميع المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية ما بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.