بلدي ظفار يناقش انتفاع الأراضي والمشروعات الاستثمارية

مؤشر الاثنين ٢٩/مايو/٢٠٢٣ ١٣:٥٥ م
بلدي ظفار يناقش انتفاع الأراضي والمشروعات الاستثمارية

الشبيبة - العمانية 

  ناقش المجلس البلدي بمحافظة ظفار اليوم الموضوعات المتعلقة بانتفاع الأراضي والمشروعات الاستثمارية والبلدية وأنسنة المدن في الأحياء السكنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس للمجلس هذا العام، الذي عُقد برئاسة صاحب السُّمو السيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس.

واستعرض المجلس الأراضي المخصصة للانتفاع والتي يمكن طرحها لتطوير بعض الخدمات البلدية في المحافظة وتنفيذ المشروعات الاستثمارية ذات العلاقة بالعمل البلدي والفرص الممنوحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما ناقش المجلس خلال الاجتماع بعض المقترحات المقدمة من بلدية ظفار حول أنسنة المدن واهتمامها بتهيئة البيئة اللازمة التي تسهم في تحسين جودة حياة الفرد والأسرة بالمجتمع، بالإضافة إلى مناقشة خطط البلدية لتفعيل الأراضي المخصصة للمتنزهات في مختلف ولايات محافظة ظفار.

واطّلع المجلس على نتائج زيارة لجنة تطوير وتنمية المحافظة لميناء صلالة، وبحث توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية بشأن تنظيم أسواق الباعة المتجولين، والنظم الخاصة بتلك الأنشطة ومراقبة ممارساتها في إطار قانوني وصحي.

وناقش الاجتماع نتائج أعمال اجتماعات اللجان الفرعية للمجلس ولقاءاتها مع الجهات المختصة، منها لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية مع المعنيين بقيادة شرطة عُمان السلطانية لمحافظة ظفار للاطلاع على الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الواردة للمجلس والتصديق على محضر الاجتماع الرابع والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه الثالث لهذا العام.