مسؤول يكشف للشبيبة: شركات سياحة إيرانية كبرى تخطط للاستثمار في مسندم

بلادنا الاثنين ٢٩/مايو/٢٠٢٣ ١١:٣٠ ص
مسؤول يكشف للشبيبة: شركات سياحة إيرانية كبرى تخطط للاستثمار في مسندم
الطبيعة الخلابة في مسندم

خاص - الشبيبة

كشف حسين بن إبراهيم العجمي، نائب رئيس مجلس الأعمال الاقتصادي العماني الإيراني المشترك، أن لمجلس الأعمال الاقتصادي العماني الإيراني المشترك العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها وفقًا لأجندة معدة بين الجانبين الإيراني والعماني ولا بد من متابعة تنفيذها خصوصًا بعد الزيارة السامية لإيران والتي تضع النقاط على الحروف لتمكين الجانب الاقتصادي بين البلدين.

وبيّن العجمي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة أن هناك العديد من الشركات السياحية الإيرانية التي تود الاستثمار في قطاع السياحة وتقدمت بمشاريع سياحية في محافظة مسندم المطلة على الجانب الإيراني للتطوير العقاري والجوانب السياحية المختلفة من طيران وغيره.

وقال حسين بن إبراهيم العجمي، نائب رئيس مجلس الأعمال الاقتصادي العماني الإيراني المشترك إن العمل قائم مع الجهات المعنية في تذليل الصعاب أمام المستثمرين وخلق فرص وحوافز استثمارية للمستثمرين في هذه المحافظة المهمة في سلطنة عمان.

وكانت قد شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار  في حفل افتتاح معرض "إكسبو إيران 2023" الذي يقام في العاصمة الإيرانية "طهران" بمشاركة أكثر من 750 شركة إيرانية وشركات أخرى تركز على عدة قطاعات إنتاجية منها: الصناعة، والأجهزة الطبية والمنزلية، والمواد الغذائية، والبتروكيماويات.

وترأس الوفد العُماني معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبحضور سعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من رجال الأعمال العُمانيين.

ويعد معرض "إكسبو إيران 2023" فرصة للتعرف على الصناعات الإيرانية، وتنمية التصدير، وفتح أسواق جديدة أمام الشركات والمستثمرين العُمانيين؛ لزيادة حجم الاستثمار، وتنويع مصادر الاستيراد والتصدير، وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية، وتسهيل انسيابية حركة السلع والمنتجات بين البلدين الصديقين.

وقام الوفد العُماني خلال المشاركة بزيارة عدد من المصانع الإيرانية، والتعرف على الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، وعقد لقاءات بين رجال الأعمال العُمانيين والإيرانيين، إضافة إلى لقاء مع عدد من الشركات الإيرانية التي أبدت رغبتها في عقد شراكات مع الشركات العُمانية.

ويذكر أن إجمالي الواردات العُمانية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلغت خلال عام 2022م نحو 113 مليون ريال عُماني، فيما بلغت قيمة إجمالي الصادرات إلى إيران 207 ملايين ريال عُماني خلال العام الماضي.