العروبة وفنجاء لاداء الواجب في كأس الاتحاد الاسيوي .. اليوم

الجماهير الأربعاء ١١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
العروبة وفنجاء لاداء الواجب في كأس الاتحاد الاسيوي .. اليوم

متابعة - وليد الخفيف

لأداء الواجب .. يخوض ممثلا السلطنة العروبة وفنجاء منافسات الجولة الاخيرة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بمواجهة القوة الجوية العراقي والمحرق البحريني على الترتيب ، متطلعين لتحقيق فوز معنوي يودعان به الاستحقاق القاري . فيطوى المارد العرباوي صفحة مشاركته الاسيوية التي لم تكلل بالنجاح هذا الموسم من معقله بمجمع صور الرياضي عندما يستقبل فريق القوة الجوية العراقي متطلعا للثأر من الخسارة التي مني بها في لقاء الذهاب الذي اقيم بالدوحة 1 /2 ، أما فنجاء المتوج بطلا للنسخة الحالية لدوري عمانتل للمحترفين فوصلت بعثته العاصمة البحرينية المنامة امس الاول الاثنين من اجل مواجهة المحرق البحريني متصدر المجموعة أول المتأهلين للدور الثاني طامحا في تحقيق الفوز الاول للفريق وان كانت المهمة تبدو صعبة عطفا على النتائج السلبية للفريق في المباريات السابقة التي لم يستغل فيها عاملي الارض والجمهور فضلا عن قوة اصحاب الارض متصدر المجموعة دون خسارة بالاضافة للغايات التي يعاني منها فنجاء بسبب مشاركة ابرز لاعبيه في الدوري العسكري بجانب اصابة البعض الاخر .
وكان فريق القوة الجوية قد وصل لمطار مسقط الدولي امس الاول الاثنين قبل التوجه لصور العفية ببعثة يترأسها عضو مجلس ادارة النادي العراقي موفق الزهيري ونائبه كامل طعمه وعلي هادي مدرب الفريق واحمد دحام مساعد المدرب وهاشم خميس مدرب حراس المرمى ونصير عبد الأمير مدربا اللياقة البدنية و26 لاعبا .
وضمن فريق القوة الجوية الذي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة التأهل للدور الثاني يرافقه الوحدة السوري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط فيما ودع العروبة الثالث برصيد 4 نقاط وشباب الظاهرية الاخير بنفس الرصيد المسابقة من دورها الاول .
ويذكر ان المحرق البحريني الذي لم يتجرع مرارة الخسارة في المواجهات الخمس الفائتة محققا الفوز في اربعة مباريات والتعادل في مباراة واحدة ليتصدر المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة ضامنا التأهل للدور الثاني تاركا المنافسة على البطاقة الثانية بين اهلي الخليل صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط وفريق الجيش السوري برصيد 4 نقاط الامر الذي ينذر بلقاء محتدم بينهما اليوم لتحديد المتأهل بينهما ، فيكفي اهلي الخليل التعادل للعبور للدور الثاني ليضحى ذلك نجاحا كبيرا للفريق الفسلطيني الذي تحدى الظروف وعبر للدور الثاني ، أما الوحدة فلا ينفعه غير الفوز من اجل تحقيق مراده ،فيما يقبع فنجاء في المركز الاخير برصيد نقطتين فقط حصل عليهما من تعادلين قبل ان يخسر في ثلاث مباريات دون ان يحقق اي فوز ويبدو ان الفريق كان موجها كل تركيزه نحو المسابقة المحلية التي لم تحسم الا في الجولة الاخيرة الذي تفوق فيه الملك الفنجاوي على السويق ليتوج بطلا للمسابقة للمرة التاسعة في تاريخه .
وكان فريق العروبة قد خسر الجولة الفائتة من الوحدة السوري 1 -2 في المباراة التي اقيمت عصرا في جو حار بملعب صيدا المتواضع بالبنان دون ان تتكل مساعي رئيسه الشيخ عبد الله المخيني في تغيير موعد المباراة إلى المساء وبملعب اخر اكثر جاهزية ما وصفه المخيني ل ( الشبيبة ) بأتها معاناة حقيقة عاشها الفريق الذي كافح من اجل الفوز بيد ان مساعية لم يكتب لها النجاح ، ولعل الشباك الممزقة كانت الدليل الدامغ على عدم جاهزية ملعب المباراة ، أما منافسه القوة الجوية فقادم من فوز عريض حققه على شباب الظاهرية الفلسطيني 4 -1 لذا فقد يخوض المباراة بأعصاب هادئة بعدما ضمن التأهل .
والمح عدد من المحللين ان خسارة العروبة لم تكن مستحقه وان حكم المباراة لم يوقف في احتساب هدفين غير شرعيين لمنافسة السوري ، لافتين ان الهدف الاول جاء من تسلل واضح والهدف الثاني من ركلة جزاء غير صحيحة .
وكان المحرق البحريني قد تعادل الجولة الفائتة مع اهلي الخليل الفلسطيني بهدف للمثل في المباراة التي اقيمت بفلسطين ويبدو ان الفريق الفسلطيني م الفرق الناجحة في استغلال عاملي الارض والجمهور ، أما فنجاء الذي خسر لقاء الذهاب امام المحرق البحريني بمسقط فتعادل سلبيا الجولة الفائتة امام الجيش السوري في المباراة التي اقيمت بينهما بستاد السيب الرياضي دون ان يستفد من المعنويات العالية التي تمتع بها لاعبيه عقب التتويج باللقب ووان صبت الافضليةلصالحة واهدر لاعبوه العديد من فرص التهديف .
وأوضح مدرب فنجاء سليمان خميس المزروعي ان فريقه سبذل كل ما في وسعه من اجل تحقيق الفوز رغم النقص العددي في التشكيلة الاساسية بداعي الاصابة او للمشاركة في الدوري العسكري لافتا لغياب رائد ابراهيم وعبد العزيز المقبالي ومحمد المسلمي( مصاب ) ونذير المسكري ومخلد الرقادي .
وأشار المزروعي الذي قاد فنجاء للقب الدوري بعد اقالة التونسي لطفي جبارة انه سيستعين بالتشكيلة الاحتياطية لخوض المباراة التي يتطلع خلالها لظهور حامل اللقب المحلي بشكل مغاير بغض النظر عن التأهل الذي تبدد ، مؤكدا ثقته في قدرة لاعبيه الاحتياطين على تنفيذ المهام والواجبات التكتيكية الموكلة اليهم بشكل دقيق .
ومن جانبه قال رئيس نادي العروبة الشيخ عبد الله المخيني " نبذل جهود مضنية من اجل تحقيق الفوز والظهور بالشكل المميز الذي يليق بكرة القدم العمانية وبفريق العروبة الكبير وبلاعبيه الاكفاء رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق "
واضاف قائلا " الجهاز الفني واللاعبين عاقدون العزم على الفوز ونأمل ان يؤازرهم الجمهور العماني في مهمتهم "
وتابع " لم تكلل مساعي الفريق في تحقيق الفوز الجولة الفائتة على الوحدة السوري بلبنان رغم الجهود التي بذلها الاعبين برغبة حقيقة لرفع اسم الكرة العمانية ويتقى مساعيهم محل تقدير واحترام ونأمل ان يحالفنا التوفيق اليوم امام القوة الجوية "
ووصف فريق القوة الجوية بالفريق الجيد ، لافتا ان المباراة في مجملها تجمع الاشقاء ، وان مجلس ادارته لم يدخر جهدا في توفير كل سبل الراحة للفريق الضيف .
ويأمل مهاجم العروبة محمد تقي ان يودع المسابقة بهز شباك القوة الجوية في لقاء اليوم مؤكدا على قيمة الفوز الشرفي لرد الاعتبار والظهور بالشكل اللائق بناديه العريق .
ولفت تقي ان الفريق على قلب رجل واحد وان رغبتهم كبيرة لتحقيق الفوز ، متمنيا حظ افضل لفريقه في المستقبل .
واكد مدرب فريق العروبة كوبمان ان فريقه سيبذل كل طاقاته اجل تحقيق الفوز في الجولة الختامية من المسابقة القارية ، ملمحا احترامه لفريق القوة الجوية العراقي متصدر المجموعة متطلعا لتحقيق نتيجة ايجابية ترض الجمهور العماني .
وعلمت مصادر ل ( الشبيبة ) ان بعثة فنجاء غادرت مسقط بعدد 15 لاعبا فقط نظرا لمشاركة معظم لاعبيه في الدوري العسكري ، كما اكدت المصادر ايضا ان ادارة نادي العروبة بذلت جهود حثيثة من اجل مشاركة لاعبيه العسكريين وهم احمد سليم ومعتصم الشبلي وسعد سهيل وهشام الشعيبي وسعد سويد وراشد الفارسي ومحمد تقي لافتا المصدر انضمامهم للفريق ليلة المباراة .
الجيش يبحث عن التأهل
وفي المجموعة نفسها يبحث فريق الجيش السوري عن نقاط التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يلتقي ضيفه أهلي الخليل الفلسطيني اليوم الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة في الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الرابعة.
ويحتاج الجيش ثالث المجموعة((4 نقاط من 4 مباريات إلى الفوز بانتظار أن يبت الاتحاد الاسيوي بمصير مباراته المؤجلة من دور الذهاب مع الفريق الفلسطيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط من 4 مباريات.
ويذكر أن فريق الوحدة السوري ضمن التأهل برفقة الجوية العراقي عن المجموعة الثالثة بعد أن قرر الاتحاد الاسيوي اعتباره فائزا على الظاهرية الفلسطيني قانونا 3- صفر لتخلفه عن مباراة الذهاب التي كانت مقررة في ملعب صيدا اللبناني.
كما تم إبلاغ الوحدة السوري عن عدم إقامة مباراته مع الظاهرية المقررة اليوم ايضا لعدم تحديد أرض محايدة لإقامة المباراة.
ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 5 مباريات خلف الجوية المتصدر ب 12 نقطة مقابل 4 نقاط للعروبة العماني و 4 نقاط الظاهرية.