في مؤتمر صحفي وزارة الشؤون الرياضية تُدشِّن برامجها الصيفية لهذا العام

الجماهير الأربعاء ١١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٢ ص
في مؤتمر صحفي

وزارة الشؤون الرياضية تُدشِّن برامجها الصيفية لهذا العام

مسقط -
تعلن وزارة الشؤون الرياضية ظهر اليوم في مؤتمر صحفي عن إطلاق الباقة المتنوعة من البرامج الصيفية المتكاملة لهذا العام والتي من شأنها أن تسهم في تفعيل دور الأندية فيما يتعلق بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية المقدمة لمختلف شرائح الشباب وللجنسين.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة المستمر على تكثيف التواصل والحوار المشترك مع الشباب لتنمية وعيهم واستثمار أوقاتهم من خلال المشاركة الإيجابية والفعالة بهدف إحداث تنمية في المجتمع وتفعيل دور الأندية الثقافية والاجتماعية وتحقيقا للأهداف التي أنشئت من أجله والدور المنوط بها لخدمــة الشــباب والمجتمع.
وكانت الوزارة قد أطلقت أربعة برامج صيـــفية متنوعة تمثلت في برنامـــج صـــيف الرياضة وبرنامج معســـكرات شباب الأنديـــة وبرنامج الأنشـــطة الشــبابية للأنديـــة والمجمعات الرياضــــية (شبابي ) وبرنامج شجع فريقك.
جدير بالذكر أن البرامج الصيفية تركز على شغل وقت الفراغ لدى الشباب خلال فترة الصيف من خلال ممارسة هواياتهم المختلفة في المؤسسات والهيئات الرياضية وصقل مواهب الشباب من خلال الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم الإبداعية وربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري وكذلك الاهتمام بالمرأة من خلال توســعة قاعدة الأنشطة المخصصة لها في المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية.