الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية تنظم مسيراً جبلياً

الجماهير الأربعاء ١١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١١ ص

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

تنظم دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع فريق الصمود التابع لنادي نزوى مسيرا للمشي بعنوان (شغف استكشاف جبل شمس) وذلك بعد غد الجمعة بجبل شمس. حيث تعد الفعالية عبارة عن مسير جبلي عام للهواة والسائحين والمهتمين بهذه الرياضة ويطلق على هذا المسار W6 حيث يبدأ من قرية الخطيم ويصل إلى قرية ساب بني خميس المهجورة ويهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ورفع اللياقة البدنية والتعارف بين المشاركين وكذلك استكشاف المسارات القديمة والقرى الجبلية والتعرف على المعالم السياحية التي تزخر بها ولاية الحمراء وتحديداً جبل شمس.

وحول الفاعلية قال عبدالله بن محمد البطراني رئيس قسم التنفيذ بالدائرة: يتميز هذا المسار بأنه يطل على الجرف السحيق بوادي النخر ويمكن للمشاركين الاستمتاع بمناظر خلابة وجو معتدل وهواء منعش والاطلاع على الآثار القديمة المهجورة والقرى الزراعية القديمة والبرك المائية رائعة الجمال.

وأضاف البطراني: يمتد هذا المسار حوالي مسافة 10 كيلومترات ذهاباً وإياباً، حيث تكون العودة من نفس المسار، والمشاركة مفتوحة للجميع من داخل وخارج السلطنة للذكور فقط، والعدد المستهدف لا يقل عن 150 مشاركا.
وواصل رئيس قسم التنفيذ قائلاً: تم تجهيز كافة المستلزمات المطلوبة وتهيئة المسار للمشاركين لإنجاح المسير، كما تقام مسابقات ترفيهية متنوعة وشيقة.